يحرص مصفف الشعر هيثم دهب على التجديد المستمر في لمساته وابتكاراته، استطاع في أعوام قليلة أن يحوز ثقة أشهر نجمات السينما المصرية.

Ad

حول جديد تسريحات وصبغات الشعر في صيف 2008 كان اللقاء التالي.

رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة، متى خطوتها وكيف؟

بدأت مساعداً لمصفف شعر النجوم سمير الحمامي، وطوال فترة عملي معه اكتسبت لمستي الخاصة الى جانب الخبرة الهائلة بالإضافة إلى متابعة الموضة العالمية وجديد القصات والتسريحات وصبغات الشعر.

ما هي أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها أخيراً؟

تنوعت وشملت نواحي مختلفة من بينها أفلام «شارع 18» من بطولة دنيا سمير غانم وميس حمدان، «ورقة شفرة» من بطولة فرح يوسف وسمية، «غرفة 707» بطولة راندا البحيري وأنا مصفف شعرها الخاص، «كباريه» بطولة دنيا سمير غانم والنجم خالد الصاوي. أهتم راهنا بماكياح النجوم في «ساعة حظ» للفنان محمد سعد إلى جانب الكليبات وعروض أزياء المصمم التونسي سوشا. ناهيك عن تصفيف شعر النجمات والعارضات في أعمال فوتوغرافية لمجلات الموضة مع كبار المصورين مثل محمود عبد السلام وأحمد مبارز.

كيف تحدد مفهوم الموضة وإلى أي مدى تؤثر متابعتها في عملية الإبتكار؟

الموضة هي التجديد المستمر في الإطلالة وأسلوب الحياة عموماً، لذا أنا شغوف بمتابعة أحدث صرعاتها بهدف الإبتعاد عن النمط الواحد، يستلزم التطور في مهنة تصفيف الشعر معرفة جديد القصات العالمية وأساليبها باستمرار.

إذاً ما جديد موضة قصات الشعر في صيف 2008؟

الـ{استريت كاريه» والـ{ديغراديه» والـ{غارسون»، مع مراعاة أن يميل الشعر إلى المظهر الطبيعي، فلا يبدو فيه عمل المصفف بوضوح. المفاجأة في هذا الموسم هي عودة الضفائر، بالنسبة الى الفنانات عادت الباروكة ووصلات الشعر لتحتل مساحة كبيرة في جمالهن.

ماذا تقول للفتاة التي تظن أن الضفائر لا تصلح للحياة العصرية؟

لا يتجاوز الزمن الضفائر أبداً، خصوصا لدى الفتاة الشرقية وأكبر دليل على كلامي عودتها الى واجهة الموضة مجدداً وبإضافات جديدة في الشكل، مثل الضفيرة الحصيرة والسنبلة أو القصيرة في خصلة الشعر الأمامية.

ماذا عن جديد صبغات الشعر هذا الموسم؟

الـ{هاي لايت» الخفيف الثلجي اللون مع الشعر البني، والصبغة السوداء المائل لونها الى الزرقة، وأنصح الفتاة أن تغير لون الشعر على فترات متباعدة لا تقل عن أربعة أشهر، وأن تستخدم صبغات جيدة من ماركات عالمية معروفة.

هل يتميز الموسم الحالي بأكسسوارات معينة للشعر؟

بالتأكيد. الألماس اللامع الصغير هو موضة الموسم، وفي حال ارتداء السواريه يجب أن يكون من نوع ألماس الفستان نفسه، ما يمنح المرأة إطلالة أكثر جاذبية.

ما جديدك بالنسبة إلى العروس؟

الشعر المنسدل ببساطة وتكون الصبغة بحسب لون بشرتها وفستانها، فإذا كان لونها غامقاً يفضل أن تكون الصبغة فاتحة ويمكن استخدام الـ{هاي لايت» الثلجي، وإذا كانت بشرتها فاتحة يزيدها الأسود جمالاً وجاذبية.

هل تفضل القيام بتجربة الإطلالة للعروس؟

طبعا، لأطمئن على إطلالتها في ليلة زفافها، وهي تجارب للقصة واللون للتنسيق مع الفستان، وميزتها أنها تمنحني التعرف الى شخصية العروس وذوقها، ما يساعدني في اختيار ما يناسبها واكتشاف عيوب شعرها، فيكون لديها الوقت لمعالجته.

ما هي التسريحة التي تستفزك؟

أجيد التعامل مع أنواع الشعر كافة، لكن أحب المجعَّد، إذ يمكن تنعيمه أو إبقاؤه على خشونته وكثافته، ما يزيد أمامي فرص الابتكار في قصه وتسريحه، فيستفز ملكاتي أكثر لتقديم إطلالة جديدة ومثيرة.

هل ثمة علاقة بين تصفيف الشعر والماكياج والثياب؟

طبعا، يبرز تصفيف الشعر لمسات الماكياج ويتضافر مع الأكسسوار والثياب في إبراز جمال المرأة. شخصياً أرتاح في العمل مع خبير الماكياج إيهاب محروس ونشكل معاً ثنائياً رائعاً في معظم الأفلام التي أشارك فيها.

بماذا تنصح الفتاة للحفاظ على صحة شعرها؟

بحمامات كريم تحتوي على عناصر طبيعية تساهم في تغذية الشعر، وزيوت جيدة، وقص أطرافه كل 45 يوماً، وإذا كانت تعاني من ميكروبات تسبب تساقط الشعر أنصحها بفرك فروة رأسها بالثوم لأنه يفتح بصيلات الشعر ويجدد عملها ويقضي على الميكروبات الضارة والقشرة.

مع من تتعامل من الفنانات؟

راندا البحيري، دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي، رشا مهدي، سهام جلال ومن الفنانين محمد نجاتي وأحمد فلوكس وخالد الصاوي.

من هي الفنانة التي تتمنى تصفيف شعرها؟

هيفاء وهبي ونانسي عجرم.