خبير الماكياج أحمد جمال: تألقي بإطلالة مادونا ومارلين مونرو!

نشر في 30-06-2008 | 00:01
آخر تحديث 30-06-2008 | 00:01
عرف خبير الماكياج المصري أحمد جمال بلمساته الجذابة التي تميل إلى البساطة والطبيعية. صعد نجمه مع الممثلات والمطربات الشابات، فأثبت مكانته في الوسط الفني وتميز في رسم العين. منه نتعرف الى أبرز من عمل معهن من الفنانات ومميزات ملامحهن وموضة ألوان وإطلالة صيف 2008.

من أين كانت الانطلاقة الأولى؟

البداية كانت في صالون «مسيو عبده»، كنت مساعداً له ثم كبير مساعدين وبعد أن امتلكت أدواتي وعرفت بلمستي الخاصة افتتحت عملي الخاص.

كيف دخلت الوسط الفني؟

قدمني المصور الفوتوغرافي جودي للفنانة راندا البحيري في مجموعة صور لإحدى المجلات المصرية الفنية الشهيرة، وأعجبت بعملي. منذ ذلك الوقت وأنا خبير الماكياج الخاص بها، أعمل معها في أعمالها الدرامية كافة.

ما هي أبرز الأعمال التي شاركت فيها؟

تتنوع بين الدراما السينمائية والتلفزيونية والكليبات الغنائية، والمجموعات الفوتوغرافية للنجوم. أذكر منها فيلم «إحنا اتقابلنا قبل كده» للفنانة راندا البحيري وفيلم «غرفة 707»، ومسلسلات «ليلة واحدة» و«رمانة الميزان» للفنانة بوسي وبرنامج «الحياة حلوة» للفنانة رولا سعد، كذلك أشارك في عروض الأزياء مع المصمم التونسي سوشا.

مَن أبرز الفنانات اللواتي جددت إطلالتهن بلمستك؟

راندا البحيري وشيرين رضا ورولا سعد وسومة.

هل يحدث خلاف بينك وبين النجم حول الإطلالة؟ وكيف تتعامل معه؟

يحدث كثيراً، لكنني أتفاهم معه وأشاركه الرأي كي أصل إلى الإطلالة التي تريحه، وإذا لم يعجب الفنان أو الفنانة بالإطلالة، حتى لو أشاد بها من حولهم، فسينعكس شعوره على أدائه أمام الكاميرا. مبدئي الأول في العمل هو الراحة النفسية قبل.

ما جديد موضة ألوان صيف 2008؟

اللون الأزرق بدرجاته المختلفة، وكذلك الألوان الفوسفورية. تعود، هذا الصيف، ألوان الأحمر الداكنة مثل النبيذي والبني والأحمر القرميدي.

ما جديدك في ماكياج العين؟

الـ«ريترو» مثل إطلالة نجمتي هوليوود مادونا ومارلين مونرو من دون أن يكون لها حدود، والأفضل أن يكون لون الظل من لون العين نفسه ومن دون ألوان كثيرة، فاللون الواحد هو الرائج اليوم. بالنسبة الى كحل العين، بالإضافة الى اللون الأسود أعتمد ألواناً كثيرة، أبرزها الأزرق والأخضر والبنفسجي. أما الماسكارا فتبدو لافتة باللون البنفسجي. عموماً, لا أحب امتثال الفتاة للموضة حرفياً، بل أنصحها باختيار ما يلائمها.

بالنسبة الى العروس؟

الإشراقة من دون مبالغة هي سمة إطلالة عروس صيف 2008. بالنسبة الى الألوان. المفضل اعتماد البيج بدرجاته والذهبي والفضي والبني بدرجات طبيعية أقرب إلى لون البشرة الأساسي.

هل تجرب الإطلالة الجديدة للعروس قبل ليلة الزفاف؟

بحسب رغبتها في ذلك، لكنني أهتم بالمقابلة الأولى لأعاين بشرتها وأنصحها بما يناسبها.

ما أهم نصائحك للعروس لإعداد بشرتها للماكياج؟

النوم باكراً لمدة كافية والاسترخاء والبعد عن القلق والتوتر قدر الإمكان وتناول الفاكهة بكثرة مع وضع أقنعة من مواد طبيعية لترطيب وتغذية البشرة.

ما هي بصمتك المميزة في الماكياج؟

أتميز بلمساتي النهائية وبرسم العينين الدخانيتين.

هل ثمة علاقة بين تصفيف الشعر والماكياج والأزياء؟

طبعاً. لا بد من وجود تناسق بين العناصر الثلاثة، كي يأتي شكل الفتاة في النهاية جميلاً ومريحاً لعين الناظر.

مَن أبرز مصففي الشعر وخبراء الموضة الذين تعاملت معهم؟

مصمم الأزياء سوشا ومصفف الشعر هيثم دهب وكريس وجو والستايلست عبير الجوهري.

كيف تضع الفتاة العاملة ماكياجاً يناسبها في النهار والليل؟

من خلال اعتماد ماكياج مطفأ ولمعته في أضيق الحدود، واستخدام ألوان طبيعية قريبة من لون البشرة مثل البيج والزهري ومستحضرات تجميل درجة ثباتها عالية، خصوصاً الأحمر، وماسكارا وظلال خفيفة على لون بني، ولون أحمر خدود بيج أو برتقالي بحسب لون البشرة.

عملت مع الفنانات راندا البحيري ورولا سعد وشيرين رضا، ما الذي يميز ملامح كل منهن؟

وجه راندا البحيري مزيج نادر بين الغربي والشرقي. بشرتها تتميز بالنقاء الشديد، وتلك المميزات تعطيها مساحة واسعة لتجديد إطلالتها باستمرار، ما يساعدها في تنويع أدوارها. أما رولا سعد فمن الصعب أن تنظر في وجهها مدة طويلة من فرط جمالها وجاذبيتها وهي مميزة بلون عينيها ونقاء بشرتها مما يريحني في التعامل معها بأبسط لمسات تظهر جاذبيتها. بالنسبة الى شيرين رضا فملامحها تميل إلى الطابع الغربي الشديد، هي فعلاً مادونا الشرق.

ما جديد منتجات أرقى دور التجميل للعناية بالبشرة؟

منتجات «لابرييه» للعناية بالبشرة وهي جيدة جداً، لكنها باهظة الثمن.

ما هي أفضل ماركات التجميل بنظرك؟

الماسكارا من لوريال وديور وجيفنشي وكريم الأساس من ماك وبودرة الخدود من ماك وديور. عموماً أنصح الفتاة أن تختار ما يلائم بشرتها.

مَن أبرز النجمات اللواتي تحلم بتجديد إطلالتهن بلمستك؟

هيفا وهبي ونجوى كرم ولطيفة وعارضة الأزياء العالمية ناعومي كامبل.

بأي نسبة يمكن إخفاء عيوب الوجه بالماكياج؟

بنسبة 75%، وقد تتفاوت هذه النسبة من بشرة إلى أخرى.

بطاقة تعريف

الاسم: أحمد جمال

برج: العقرب

أبرز الصفات: الطيبة

أبرز العيوب: الإسراف

الأكلة المفضلة: رقائق البطاطا

الهوايات: التسوق

اللون المفضل: الموف

back to top