المذيعة سارة الكاشف: خفَّة ظلّي سرّ جمالي!

نشر في 07-07-2008 | 00:01
آخر تحديث 07-07-2008 | 00:01
أثبتت العارضة المصرية سارة الكاشف في مدة وجيزة، موهبتها في حقول إعلامية متعددة، فهي مذيعة ناجحة وعارضة متميزة لها أسلوبها الخاص. منها نتعرف الى أسرار نجاحها وبدايتها ونصائحها للجمال والتألق.

كيف بدأت مشوارك كمذيعة؟

تمنيت منذ صغري أن أصبح مذيعة، وعندما فتحت قناة «لايف ستايل» المجال أمام دخول مذيعات شابات إليها تقدمت إلى الاختبارات ونجحت، وقدمت برنامجين، الأول «ويك أند» أقدمه مع المذيع أحمد حسن، والثاني «فوتوشو» أقدمه بمفردي.

ما هي أبرز محاورهما؟

«ويك إند» برنامج سياحي يهدف إلى عرض الأماكن الجميلة التي لم تحظ بشهرة لدى السياح، بينما يهدف «فوتوشو» إلى عرض رؤية المصور الفوتوغرافي في تقديم النجم، وهي فكرة مبتكرة على المستوى العربي ساهم فيها ارتفاع مستوى المصورين الفوتوغرافيين العرب في الفترة الأخيرة ومواكبتهم للعالمية، ومن هؤلاء كريم نور، محمود عبد السلام، أحمد مبارز وغيرهم.

إذاً ما حكاية عملك كعارضة؟

لا يتنافى عشقي للعمل كمذيعة مع حبي للفن. أهوى الوقوف أمام الكاميرا واكتشاف نفسي ومواهبي من خلالها، شاء الحظ أن تعرض علي المصممة المعروفة «إيمان إيف» تقديم مجموعة من تصاميمها ولم أزل في مرحلة الدراسة، فكانت بداية قوية لي كعارضة.

ما هي أبرز أعمالك كعارضة؟

إلى جانب كتالوغ «إيمان إيف»، أنجزت كتالوغ فوتوغرافيا لمحلات «سكارفا» بالإضافة إلى مجموعات تصوير فوتوغرافية للمجلات العربية والإعلانات التلفزيونية مع المخرج عمرو عرفة. أما آخر كليب شاركت فيه فكان مع المطرب محمد القماح.

ما الذي ميَّزك بين العارضات وأهَّلك لمختلف المجالات الفنية؟

التلقائية التي أتمتع بها والإطلالة الغربية، وهما ما يحتاج إليهما مخرجو الكليب ومصممو الأزياء، وعلى الرغم من قصر قامتي مقارنة مع قياس قامة العارضة العادي، إلا أن فهمي لحقيقة عمل العارضة تجاوز هذا العائق، علاوة على العفوية التي يلاحظها كل من يعمل معي.

هل تحتاج العارضة إلى تدريبات تؤهلها للعمل في هذا المجال؟

بالطبع، لكنني استطعت تكوين خبرتي بالإستماع إلى نصائح المصور محمود عبد السلام، خبير الماكياج محمود رشاد، ومصممة الأزياء سندس الأيوب. كذلك أتابع قناة fashion tv لا سيما مشية العارضة كات ووك وأطّلع على المجلات وأصقل موهبتي بنفسي.

ما هي أهم مؤهلات العارضة ؟

الرشاقة والمحافظة على مقاساتها الجسدية واعتناؤها بعناصر أنوثتها المختلفة، مثل جمال البشرة والشعر وتقديم شخصيتها ببساطة في كل عمل تقوم به، كذلك لا تقل روح العارضة أهمية عن جمالها وطريقتها في الكلام، كلها عوامل تساهم في نجاحها.

كيف تحافظين على رشاقتك؟

ليس لدي وقت لممارسة الرياضة بانتظام، لذلك أتابع حمية تناسبني وأحرص على الغذاء الصحي ولا أتناول قبل التصوير إلا طبق سلطة خضراء كذلك أفعل بعده.

كيف تعتنين بجمال شعرك وبشرتك؟

أعتبر شعري أهم شيء في حياتي، تستأثر عنايتي به معظم وقتي. أحاول عدم إجهاده، ولا أصففه عند المزين إلا عند اللزوم. كذلك، استعمل حمامات كريم مع التغذية الصحية والمفيدة. بالنسبة إلى بشرتي استعمل مزيلاً للماكياج، لا أبقي ماكياجاً على وجهي إلا لضرورة العمل، وأبتعد عنه كلياً في حياتي اليومية وأحرص على غسل وجهي بماء الورد كل صباح وقبل النوم، وأضع أسبوعياً قناعاً من عسل النحل.

ما أهم الألوان التي تميز خزانة ملابسك في صيف 2008؟

الأسود عشقي الأول، فهو يبرز جمالي، بالإضافة إلى الفوشيا والأزرق والزهري والأصفر والأخضر، كذلك، اعتمدت ألواناً جديدة في الأحذية لم اعتدها من قبل، مثل الفوشيا والأصفر والأحمر.

ماذا عن أكسسوارك هذا الموسم؟

لا أحب وضع الأكسسوار في النهار، أما في السهرة أحب الأحجار والذهب البسيط جداً في تصاميمه، وفي رأيي أن الأكسسوار البسيط يبرز جمالي أكثر.

عندما تتسوقين ما هي الأغراض التي تلفتك وتقبلين على شرائها؟

أعشق التسوق لدرجة الجنون خصوصاً الأحذية والحقائب والعطور.

ما هي نصائحك للمرأة التي تبحث عن الموضة؟

تابعي الموضة باهتمام، فهي تمنحك التجدد المستمر، ولا تختاري منها إلا ما يضيف إليك، وخلاف ذلك تجنبيه.

من هم خبراء الموضة والجمال الذين تفضلين التعامل معهم؟

مصممة الأزياء سندس الأيوب فهي تعرف ما يناسبني ونصائحها عندي في المقام الأول، خبير الماكياج محمود رشاد تبرز لمساته أنوثة وجهي، أما مصففا الشعر هيثم وجو دهب فهما من المفضلين عندي.

بطاقة تعريف

الاسم: سارة الكاشف

المهنة: عارضة ومقدمة برامج

البرج: الأسد

أبرز الصفات: الطموح

أبرز العيوب: العصبية

الأكلة المفضلة: الفروج المشوي أو المطهي في أشكاله كافة

اللون المفضل: الزهري

back to top