كتاب تحت الضوء دليل اقتصادات شمال شرق وجنوب شرق آسيا

نشر في 12-09-2008 | 00:00
آخر تحديث 12-09-2008 | 00:00
No Image Caption
يزودنا هذا الدليل الأصيل لاقتصادات بلدان شمال شرق وجنوب شرق آسيا بنظرة عامة شاملة على التطورات الاقتصادية والاجتماعية في البلدان التي يغطيها الكتاب (سلطنة بروناي، وكمبوديا، والصين، وهونغ كونغ، وإندونيسيا، واليابان، ولاوس، وماليزيا، وبورما (ميانمار)، وكوريا الشمالية، والفلبين، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وتايوان، وتايلندا، وفيتنام). تستند الروايات التحليلية عن التحولات الاقتصادية لهذه الاقتصادات إلى الأدبيات المتوافرة، كما تبرز التفاعل بين العوامل الاجتماعية- السياسية. وهي تتناول بالدراسة دور السياسات الاقتصادية والتأثير الذي تفرضه الظروف التاريخية والسياسية. يبدأ كل من فصول الكتاب، والتي وضعها خبراء بارزون في اقتصادات البلدان المعنية، بمناقشة موجزة عن الاحتمالات والتحديات المستقبلية التي تواجه تلك البلدان. وتزودنا مقدمة المؤلفين شودري الذي يعمل أستاذا لعلم الاقتصاد بجامعة غرب سيدني الأسترالية، وإياناتول إسلام الذي يعمل أستاذا لإدارة الأعمال الدولية بالجامعة نفسها، بنظرة شاملة على الاقتصاد السياسي للتحول الاقتصادي في بلدان شمال شرق وجنوب شرق آسيا، مع التركيز بصورة خاصة على قضايا ما بعد أزمة النمور الآسيوية.

عمل المؤلفان على أن يكون هذا الكتاب عملا مرجعيا قيما لسنوات عديدة قادمة، وذلك بالنسبة لكل من الباحثين، والأكاديميين، وطلاب الدراسات الآسيوية.

وبالإضافة إلى ذلك، فصناع السياسات المهتمون بمعرفة المزيد عن خلفية، والفرص المستقبلية، والتحديات التي تواجه تلك الاقتصادات ، سيجدون ضالتهم في هذا الكتاب.

*الناشر: إدوارد إلجار للنشر

back to top