أعرب عدد من طلبة كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت الراغبين في التقديم بتخصصات الكلية المختلفة عن استيائهم من قرار مفاجئ من قبل عمادة القبول والتسجيل وعمادة الكلية حال دون قبولهم في التخصصات رغم اجتيازهم الشروط الخاصة بكل تخصص.

Ad

وكان على الراغبين في التخصص بكلية العلوم الإدارية، اجتياز عشر مواد دون تحديد المعدل المطلوب لاختيار التخصص المطلوب باستثناء المعدل التراكمي العام على ألا يقل عن النقطتين وهو الامر نفسه الذي يجب على كل الطلبة العمل به تحاشيا لانذار المعدل لمن يكون معدله أقل من النقطتين، ومع ذلك فوجئ الطلبة بان هناك معدلا خاصة بهذه المواد العشر يطلب منهم عند التقدم لأي تخصص خاصة أن كثيرا منهم لم يضع في حساباته قضة المعدل الخاص.

وبين الطلبة المضارون أن المشكلة لا تكمن في طلب المعدل، بل في تغيير الشروط دون سابق انذار وابلاغ الطلبة بهذا الأمر، فمنهم من لم يحقق المعدل المطلوب في المواد العشر لذلك من الصعب عليه اعادة بعض المقررات نفسها لتحقيق هذا المعدل.

وفي هذا الشأن، أكد عميد القبول والتسجيل د. مثنى الرفاعي لـ"الجريدة" أن الشروط لم تتغير كما يدعي الطلبة، بل إن الشروط نفسها موجودة منذ عام 2003 ولم يتغير فيها أي بند.

 وبين الرفاعي أنه حرصا من عمادة القبول والتسجيل وعمادة الكلية المتمثلة في العميد د. راشد العجمي سيكون هناك اجتماع خاص بشأن هذا الموضوع لإيجاد حل لهذا الموضوع وإراحة الطلبة، موضحا أن مهام التبليغ من المفترض ان تحملها إدارة التوجيه والإرشاد وليس غيرها.

وعلمت "الجريدة" أن الشروط التي ذكرها الرفاعي موجودة فعلا منذ 2003، إلا انها لم تفعل بصيغتها الحالية سوى هذا الفصل الدراسي دون تبليغ الطلبة بهذا الأمر، خاصة أن برشورات التخصص التي توزع على الطلبة من قبل إدارة التوجيه والإرشاد لم تذكر موضوع معدل المواد العشر الخاص، وهو الامر الذي استدعى من الإدارة سحب كافة البروشورات وإبدالها بالجديدة كنوع من حفظ ماء الوجه.