حقق فريق الفحيحيل فوزاً مستحقاً على الشباب بنتيجة 26-23 في افتتاح منافسات "دور الستة " من الدوري الممتاز لكرة اليد في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

Ad

وأنهى الفحيحيل الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 13-10، وأدار اللقاء القطريان منصور السويدي وصالح جمعة.

بذلك حصل الفحيحيل على أول نقطتين، بينما خرج الشباب بدون رصيد.

جاء بداية اللقاء سريعة وقوية خاصة من جانب الشباب الذي اعتمد على الدفاع المتقدم 3-2 -1 وتصويبات سعد الحيدري من الخط الخلفي، واختراقات يوسف شاهين من الجناح الأيسر بفضل تألق صانع الألعاب علي البلوشي في توزيع الكرات بشكل متقن.

واستعاد الفحيحيل سريعاً توازنه رغم لافتقاده لجهود لاعبين أساسيين قبل بداية اللقاء بقليل، وهما الشقيقان فهد وصقر ربيع بسبب الإصابة، ومن قبلهما أحمد سرحان، لكنه تمكن من تنظيم خطوطه الدفاعية بطريقة 4-2 لمواجهة الحيدري والبلوشي من خارج منطقة التسعة أمتار، لتشير النتيجة في الدقيقة 20 إلى التعادل 6-6. عن طريق الجناحين مبارك راضي ويوسف شاهين.

 ورغم تألق حارس الشباب عبدالرزاق البلوشي في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجمة المرتدة، فإن لاعبي الفريق تنافسوا في إهدار الفرص بسبب الرعونة في التصويب من سعد الحيدري والتمرير الخطأ من معظم لاعبي الفريق.

وفي الدقائق الأخيرة لعبت الخبرة دورها مع لاعبي الفحيحيل، واستفادوا من النقص العددي في صفوف الشباب وأنهوا الشوط لمصلحتهم، خاصة بعدما دفع المدرب الجزائري حجازي بفيصل العازمي مما زاد من قوة الخط الخلفي.

الفحيحيل سيطر

 

ومع بداية الشوط الثاني نشط الفحيحيل وزادت سيطرته على مجريات اللقاء بفضل الخبرة واللياقة البدنية العالية، التي تميز بها لاعبوه في مواجهة سرعة لاعبي الشباب.

 وحاول لاعبو الشباب كثيراً التصدي لقوة هجوم الأحمر طمعاً في استعادة المقدمة، ونفذوا الدفاع المتقدم لمواجهة مفاتيح لعب الفحيحيل خارج منطقة التسعة أمتار، معتمدين على تألق حارسهم البلوشي، لكن الحلول الهجومية الكثيرة التي ارتكز عليها الفحيحيل والتكتيك الرائع الذي تميز به أجهضت أغلب المحاولات.

وفي منتصف الشوط ظهر جلياً سيطرة الفحيحيل بعدما برز سعد العازمي في التسجيل من على الدائرة بعد تراجع أداء الشباب بسبب الإجهاد، كما تألق الجناح الأيسر خالد عوض في الاختراق والتسجيل على الراحة، بالإضافة إلى تصويبات المخضرم فيصل العازمي وسعد سالم من الخط الخلفي لينهي الفحيحيل اللقاء لمصلحته.