اعتصام في الجامعة المفتوحة للمطالبة بعودة تقي مديراً لفرع الكويت

نشر في 13-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2010 | 00:01
البراك حذر رئيس الجامعة الجديد من الإساءة إلى الحريات والإضرار بالطلبة
أنقذ النائب مسلم البراك طلاب الجامعة العربية المفتوحة من الإجراءات التي كانت ستتم مع الوقفة الاحتجاجية المطالبة بعودة مدير الجامعة د. إسماعيل تقي التي نظمها طلاب الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت مساء أمس الأول من قطع التيار الكهربائي عن الندوة المصاحبة للوقفة الاحتجاجية وفصل مكبرات الصوت، إذ أحرج وجوده إدارة الجامعة وعدلت عن ذلك الفعل.

ووجه البراك نداء عاجلا إلى سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود للتحرك من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه لان د. إسماعيل تقي احد الكفاءات الكويتية التي يجب ألا يتم التعامل معها بهذا الأسلوب وبهذه الطريقة المرفوضة، مبينا أن تقي سبقه الكثير من أبناء الكويت الذين تم رفضهم من الجامعة العربية المفتوحة رغم أن الكويت الدولة الأولى التي رعتها وقدمت لها كافة التسهيلات وتم تخصيص أرض في أفضل المناطق في الكويت، مثمنا مبادرة سمو الأمير في دعم أبنائنا من أجل مواصلة مسيرتهم التعليمية.

وتابع البراك "يجب أن يعلم الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود أن ما  يمارسه مدير الجامعة بكافة الأفرع غير مقبول ومرفوض لانه يتحدث  باسم مجلس الأمناء ويتحدث باسم سموك"، مشيرا إلى "إننا نتذكر عندما تحدثت عن المدير الإقليمي في الجامعة العربية تلقيت اتصالا من سموك بأنك ستأتي إلى الكويت وأنه على علم بالمشاكل التي تعرض لها الكويتيون والسعوديون والخليجيون من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة".

وقال البراك لمدير الجامعة العربية في كافة الأفرع د. موسي محسن "إن ما تقوم به من أعمال في تيسير أمور الجامعة على حسب رغبتك وأهوائك الشخصية ليس من حقك، لأن الجامعة لها مسؤولون وإن كان بعض المسؤولين من مجلس الأمناء من الكويتيين فمن المفترض أن يكونوا أول الأطراف حماية لتقي وإن كان بعض الكويتيين تم إنهاء خدماتهم لأنهم فعلوا ذلك"، محذرا الجامعة ورئيسها الجديد من "أن يكون أول عمل لهم هو الإساءة إلى الحريات والإضرار بالطلبة، وأقسم إننا لن نقف ولن نسكت على الإساءة إلى الحريات والطلبة وتقويضها من قبل مدير الجامعة لان الكويت بلد الحريات والديمقراطية".

ودعا القوى الطلابية إلى أن يكون هناك اعتصام وامتناع عن الدراسة ساعتين يوم الخميس (اليوم) وسيكون مشاركا معهم، "لان الكويت من الشعوب الحرة الأبية فالتعبير حق مشروع في الكويت"، مشيرا إلى أن "الشعوب عندما تصاب بألم تصرخ فيجب عليكم أن تصرخوا عندما تشعرون بألم من أي طرف كان".

واستغرب البراك أن يكون رئيس الجامعة عراقيا والنائب يمنيا والمدير سودانيا مع كل الاحترام لكل الجنسيات، متسائلا أين الكفاءات الكويتية والخليجية التي تملك القدرة على تولي تلك المواقع؟

وفي السياق ذاته، قال الطالب طلال الظفيري "إن الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت شهدت تطورا ملحوظا على يد تقي من إنشاءات وزيادة الأنشطة الطلابية التي كنا محرومين من ممارستها، وكل ما شهدته الجامعة العربية المفتوحة من تطور جاء على يد تقي، لذا من الضروري بقاء هذا الرجل لأنه الرجل المناسب في المكان المناسب".

back to top