"الكراسي الموسيقية" تُلاعب الإسماعيلي وبتروجيت، والزمالك يبحث عن الوصافة في ختام الأسبوع الـ20 للدوري المصري لكرة القدم.

Ad

يسدل الستار اليوم على مباريات الأسبوع العشرين للدوري المصري بأربع مواجهات "حامية"، إذ يلتقي الزمالك، "المنتشي" بانتصاراته، مع طلائع الجيش "الطامح"، ويصطدم الإسماعيلي "المتراجع" بالاتحاد السكندري، ويستدرج "فلاحو" غزل المحلة فريق إنبي، ويلعب الإنتاج الحربي مع بتروجيت.

يدخل الزمالك "مغامرة" جديدة في الدوري المصري، حينما يلتقي طلائع الجيش، في مواجهة من المتوقع أن تشهد ندية وإثارة في ظل الرغبة الجامحة للفريقين في تحقيق الفوز على الآخر، إذ يسعى الفريق الأبيض بقيادة حسام حسن إلى مواصلة مسيرة الانتصارات واقتناص الفوز للمرة الثامنة على التوالي، من أجل التقدم خطوة جديدة نحو مُطاردة الأهلي على الصدارة، في ظل وصول الفريق إلى المركز الثالث برصيد 33 نقطة، بعد أن تغلب في الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ17 على بتروجيت، وهو ما أعطى "بريقاً" من الأمل للعودة إلى طريق المنافسة على اللقب المحلي.

ويعود إلى تشكيلة الزمالك بعد غياب حازم إمام الظهير الأيمن للفريق، ومحمد عبدالمنصف حارس الأبيض الذي غاب عن لقاء بتروجيت السابق بسبب الإصابة، بينما يغيب في هذا اللقاء الثنائي عمرو الصفتي وأحمد غانم سلطان، ولم يدخل الثنائي الإفريقي رحيم أيوا ومارسيل أديكو وسيد مسعد لأسباب فنية.

وضمت القائمة، التي اختارها الجهاز الفني للزمالك، عبدالواحد السيد ومحمد عبدالمنصف وعماد السيد في حراسة المرمى، محمود فتح الله وعمرو عادل وأحمد مجدي وصبري رحيل وعمر جابر وهاني سعيد ومحمد عبدالشافي وحازم إمام في خط الدفاع، وأحمد الميرغني وأحمد عبدالرؤوف وإبراهيم صلاح وحسن مصطفى وحسين ياسر المحمدي وعلاء علي ومحمد إبراهيم في خط الوسط، وأحمد جعفر وشريف أشرف ومحمود عبدالرازق (شيكابالا) وحسام عرفات في خط الهجوم.

اكتمال الصفوف

في المقابل، حرص فاروق جعفر المدير الفني لفريق الطلائع طوال الأيام الماضية على رفع الروح المعنوية والفنية والبدنية لجميع اللاعبين، من أجل مواصلة العروض القوية والتقدم للأمام نحو استعادة المركز الثالث، إذ يحتل الفريق المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

الرغبة والتغلب على الأحزان

على ملعب السلام، يدخل الإنتاج الحربي صاحب المركز السادس برصيد 27 نقطة في منافسة حامية، عندما يستضيف نظيره بتروجيت، وصيف الدوري، برصيد 35 نقطة، في مباراة من المنتظر أن تكون غاية في الندية والإثارة، نظرا إلى تشابه طريقة أداء الفريقين، حيث يطمح أصحاب الأرض إلى مواصلة نتائجهم الجيدة، وذلك بالتغلب علي الضيوف والاقتراب من المربع الذهبي، بينما يرغب الفريق البترولي في "غسل" أحزانه بعد هزيمته أمام الزمالك في أحد مؤجلات الدوري على حساب الإنتاج، وذلك من خلال الفوز عليه لضمان الاستمرار في مطاردة الأهلي على صدارة المسابقة.

ويشهد استاد الإسماعيلية مواجهة قوية بين الإسماعيلي وإنبي، إذ يدخل الدراويش اللقاء تحت شعار "لا بديل عن الفوز" لمصالحة الجماهير، بعد تدني النتائج في الفترة الأخيرة ووصول الفريق إلى المركز الرابع برصيد 33 نقطة، وابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري، وعلى الجانب الآخر يحتل الاتحاد المركز الثامن برصيد 26 نقطة بعد الهزيمة أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف في مباراته الأخيرة، ويسعى زعيم الثغر إلى اقتناص الثلاث نقاط من أبناء "القلعة الصفراء" لتحسين وضعه في جدول الدوري.

ويستضيف غزل المحلة صاحب المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة نظيره إنبي صاحب المركز التاسع برصيد 25 نقطة، ويدخل أصحاب الأرض هذا اللقاء ولا بديل سوى كسر حاجز الخسائر للدخول إلى منطقة الأمان، بينما يأمل الفريق البترولي خطف نقاط المباراة الثلاث للتقدم نحو منطقة اللعب مع الكبار.