الساحل يستضيف القادسية لتحديد مصيره في «ذهبي» الطائرة

نشر في 29-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-03-2010 | 00:01
No Image Caption
يستضيف الساحل في السادسة من مساء اليوم غريمه العنيد القادسية في مباراتهما المؤجلة ضمن منافسات المرحلة التاسعة للمجموعة الأولى للدوري العام للكرة الطائرة «لفئة العمومي»، في لقاء تحديد المصير بالنسبة إلى الفريقين.
يطمح فريق الساحل إلى تحقيق الفوز، عندما يستضيف منافسه العنيد القادسية في السادسة من مساء اليوم في مباراتهما المؤجلة ضمن منافسات الجولة التاسعة من المجموعة الأولى لبطولة الدوري العام للكرة الطائرة "فئة العمومي" طمعاً في المحافظة على آماله في التأهل للمربع الذهبي للبطولة.

مفترق طرق

وتعتبر مباراة اليوم مفترق طرق بالنسبة ابلى الساحل والقادسية "حامل اللقب"، والمهدد بفقد فرصته في التأهل للمربع الذهبي للبطولة والمنافسة على اللقب الذي يحتكره منذ خمس مواسم، ففي حالة فوز الساحل سيرفع رصيده إلى 18 نقطة ويفرض نفسة بقوة طرفاً في الدورة الثلاثية المتوقعة.

وفي حال خسارته سيبتعد نهائياً، خاصة بعدما يرفع القادسية رصيده بـ17 نقطة وينتظر لقاء كاظمة في نهاية المطاف لتحديد أول وثاني المجموعة.

لذا سيضرب الساحل بكل قوة وسيلقي بكل أوراقه الرابحة مستغلاً حالة انعدام الوزن الذي يعاني منها حالياً لاعبو القادسية، وسيعتمد مدربه التونسي صابر عبدالواحد على كتيبة من المقاتلين وعلى رأسها المحترف التونسي طارق السماري وعبدالله مطر والمعد خالد الشمري والليبرو داود الحقان.

موقف صعب

في المقابل يدخل القادسية اللقاء، وهو في موقف صعب للغاية بعد أن تراجع إلى المركز الثالث بـ15 نقطة اثر هزيمته القاسية أمام كاظمة الاسبوع الماضي.

ويتمتع الاصفر بظروف أفضل من منافسه العنيد الساحل لوجود مباراة أخرى له مع كاظمة في ختام منافسات الدور الأول للدوري، ففي حال فوزه سيحسم الأمر ويتأهل القادسية وكاظمة بغض النظر عن نتيجة مباراتهما يوم الاثنين المقبل، أما في حالة الخسارة سيتأجل الموقف حتى لقاء كاظمة التي لو فاز فيها ستتساوى الفرق الثلاثة برصيد 18 نقطة ويتم الاحتكام للدورة الثلاثية لتحديد الفريقين المتأهلين للمربع الذهبي للبطولة.

لذا سيحاول القادسية الفوز باللقاء للخروج من دائرة الحسابات المعقدة الذي فرضها على نفسه بسبب سوء النتائج طمعاً في إبعاد الساحل منافسه العنيد، وسيخوض مدربه التونسي محمد كعبار اللقاء معتمداً على كتبية اللاعبين الدوليين عامر السليم وزيد الكاظمي وحسين الشطي وخالد الدويسان والمحترف التونسي نور الدين حفيظ.

back to top