«قبلة زيدان الدنماركية» تلاقي تعليقات ساخنة من الشباب

نشر في 09-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 09-02-2010 | 00:01
No Image Caption
بلبلة في الشارع الكروي بسبب تمرد الحضري وأزمة جدو
انشغل الشارع المصري الكروي، خلال الأيام الماضية، ببعض المواضيع الساخنة التي لاقت رواجاً كبيراً بين الشباب، ومن أبرزها قبلة الصديقة الدنماركية لمحمد زيدان لاعب المنتخب المصري في مطار ألمانيا.

لم يكد المنتخب المصري يهنأ بإنجازه غير المسبوق ببطولة أنغولا الأخيرة، التي حقق من خلالها الفوز السابع بالرقم الإفريقي والثالث على التوالي، حتى طاردت "فتنة" الشائعات اللاعبين، ومنحت بعض الجماهير الفرصة لانتقاد سلوكياتهم،  وأثارت هذه الانتقادات أيضا الشكوك بشأن إخلاص اللاعبين ومدى جديتهم.

وبعد ساعات فقط من تكريمه في مسقط رأسه بمحافظة بورسعيد الساحلية وسفره إلى ألمانيا، تسابقت وكالات الأنباء في نشر صورة "القبلة الساخنة" التي تلقاها محمد زيدان في مطار ألمانيا من صديقته الدنماركية، ولعل صورته تحولت إلى مسار تعليقات ساخنة تبادلها الشباب على مواقع المنتديات بالإنترنت، ووضعت الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة في موقف حرج، لاسيما أنه تحدث كثيرا عن التزام اللاعبين الأخلاقي وانضباطهم داخل الملعب وخارجه، مؤكدا أن هذا الالتزام كان أحد أسباب تركيز اللاعبين، وسر فوزهم في جميع المباريات التي خاضها الفريق.

وقبل زيدان ثارت أحاديث كثيرة عن أسباب استبعاد ميدو، لاعب وستهام الإنكليزي الحالي، عن قائمة المنتخب قبل سفره للمشاركة في الأمم الإفريقية، وتردد أن شحاتة استبعد اللاعب بسبب عدم التزامه الأخلاقي.

أما عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب والإسماعيلي، والفائز بلقب أفضل حارس إفريقي لثالث مرة على التوالي، فأوقفه ناديه الإسماعيلي وحوله إلى التحقيق بعد تخلفه عن التدريبات، ورغم ذلك أكد الحضري أنه لم يتمرد على النادي، ولكنه حزين لعدم اهتمام مسؤولي النادي بمجرد إرسال كلمات تهنئة أو إشادة به بعد فوزه بلقب أفضل حارس إفريقي، وتم استبعاد الحارس الدولي من مباراة فريقه أمام المنصورة في أول لقاءات الفريق الرسمية بالجولة السادسة عشرة من عمر بطولة الدوري المحلي.

حتى اللاعب الصاعد "جدو" الذي تألق وجذب الأنظار إليه بشدة، بسبب تألقه في المباريات وفوزه بلقب هداف البطولة، أثار توقيع انضمامه إلى الزمالك استياء جماهير زعيم الثغر، التي شنت حملة ضده، والمدير الفني للزمالك حسام حسن، بينما أكدت إدارة نادي الاتحاد صحة تعاقدها مع "جدو"، وليس من حق نادي الزمالك المطالبة باللاعب الذي يمتد تعاقده مع ناديه حتى عام 2011.

وكذلك العميد "الجديد" للكرة المصرية أحمد حسن وقائد المنتخب الوطني زعمت تقارير إعلامية أنه ينوي خوض غمار انتخابات البرلمان المصري في الانتخابات المقبلة عن محافظته المنيا، التي احتفلت به فور وصوله، ولكنه أكد أنه لن يخوض الانتخابات، ولن يشارك في أي عمل سياسي، وأنه سيقدم الخدمات إلى المواطنين ومحافظته بعيداً عن الحياة السياسية التي لا يجيد التعامل معها.

وطاردت الشائعات أيضا حسن شحاتة المدير الفني للفريق، حيث ثارت أزمة داخل اتحاد الكرة في الساعات الأخيرة، بسبب ما تردد عن المفاوضات التي سوف يبدأها المسؤولون في نيجيريا للتعاقد الرسمي معه لتدريب "النسور" النيجيرية في المونديال، ورغم تمسك الاتحاد بشحاتة فإن هناك إصراراً من النيجيريين على طرح اسم شحاتة ضمن الأسماء المرشحة للتفاوض معها لتدريب نيجيريا.

back to top