يواصل منتخبنا الوطني لناشئي الكرة الطائرة تدريباته على صالة نادي اليرموك، استعداداً للسفر إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم 22 يوليو الجاري، للدخول في معسكر تدريبي هناك مدة 8 أيام قبل الانخراط في منافسات دورة الصداقة الدولية المزمع أن تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 1 إلى 6 أغسطس المقبل.

Ad

وضم الفريق الذي يشرف على قيادته المدرب الوطني خالد المطيري، ومساعده نايف السعيدي، 16 لاعباً هم فيصل الياقوت، وعبدالعزيز الخريف، وعبدالله الياقوت من كاظمة، وعبدالله غلوم، وعيسى الهولي من القادسية، وأحمد النمش، ونواف الظفيري، وحمود الربيعة، وصالح دمشق من الكويت، وعبدالعزيز السعد، ونايف فليج، وعلي العتيبي من التضامن، وعلي رمضان، ومحمد باشا من العربي، وعمر الكندري من اليرموك، ومبارك المطيري من الساحل.

التجريبية الثانية  

وكان منتخبنا الوطني خاض مباراته التجريبية الثانية مساء الخميس الماضي مع فريق نادي الشباب الوافد الجديد على منافسات الدوري المحلي في الموسم المقبل، وتغلب عليه بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، وسيلتقي مع نفس الفريق يوم الاثنين المقبل في ختام المرحلة الأولى من خطة الإعداد الداخلية للبطولة قبل المغادرة إلى القاهرة.

يُذكَر أن المباراة التجريبية الأولى لمنتخب الناشئين كانت أمام منتخب الشباب قبل مغادرة الأخير إلى القاهرة للاستعداد لخوض بطولة الخليج الثانية عشرة للشباب، والمقرر إقامتها في مدينة جدة السعودية خلال الفترة من 1 إلى 7 أغسطس المقبل.

المطيري راضٍ عن أداء اللاعبين

وأكد خالد المطيري مدرب المنتخب في تصريح لـ"الجريدة" أن التدريب يسير بشكل جيد ومنتظم حسب الخطة الموضوعة، التي ركز فيها الجهاز الفني من البداية على الجوانب الفنية والبدنية للتعرف عن قرب بمستويات اللاعبين قبل خوض المباريات التجريبية في الكويت، موضحاً أن الفترة كانت مثمرة وظهر أغلب اللاعبين بمستويات جيدة تبشر بفريق كبير قادر مستقبلاً على المنافسة على الألقاب الخليجية والعربية.

وأشار المطيري إلى أنه راض تماماً عن الفترة الحالية، والتي تعتبر الجزء الثاني من المرحلة الأولى، وهي المباريات الودية التي لعب فيها الفريق مباراتين وظهر اللاعبون بشكل جيد، وسيختتمها بلقاء ثالث مع فريق الشباب.

جيل جيد

 وكشف المطيري أن المنتخب سيخوض خلال معسكره القاهري الذي سيسبق البطولة 3 أو 4 مباريات ودية بشكل يومي حتى يتعود اللاعبين على أجواء البطولات المجمعة، مما سيعود بفائدة كبيرة عليهم، سواء في هذه البطولة أو ما بعدها، مضيفاً أن هذا الفريق سيكون في خضم البطولات الخليجية من العام المقبل، وتعتبر هذه البطولة الدولية إعداداً جيداً لجيل كامل سيكون له القدرة في المستقبل القريب على الدخول في طريق البطولات.