انتهت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات من الاستعداد لإقامة احتفال في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات السبت المقبل بأرض المعارض في مشرف، تحت رعاية وزير الداخلية.

Ad

أعلن الامين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ورئيس لجنة الاشراف على مشروع غراس د. أحمد السمدان انتهاء التجهيزات والترتيبات اللازمة للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يأتي تحت شعار "فكر!!...حياتك أو المخدرات"، برعاية وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد السبت المقبل.

وأوضح السمدان ان الاحتفالات باليوم العالمي للمخدرات ستقام في أرض المعارض بمنطقة مشرف، موضحا ان ما يقارب 22 جهة على الاقل ستشارك في الفعاليات من بينها مؤسسات حكومية متمثلة في وزارة الصحة والدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، إضافة الى عدد من جمعيات النفع العام علاوة على الجهات المهتمة والمعنية بموضوع مكافحة المخدارت في الكويت مثل صندوق إعانة المرضى والعديد من الجهات الاخرى، مشيرا الى ان كل جهة ستقوم بعرض الانجازات التي حققتها في مجال الوقاية من المخدرات ان كان ذلك على المستوى التوعوي او الاعلامي او التنفيذي.

وأكد انه سيكون هناك مشاركة إقليمية مع شرطة دبي في ملتقى الحماية الدولي في دورته السادسة التي ستناقش قضية "استثمار الموارد البشرية في مجال مكافحة المخدرات بين الواقع والطموح" لافتا الى وجود ورقة عمل ستشارك بها اللجنة الوطنية وسيقوم بتقديمها مشروع غراس وستكون بعنوان "دور المبادرات المجتمعية في تأهيل الكوادر البشرية" وستعرض تجربة غراس وستشمل أيضا ورشة عمل.

وأوضح السمدان ان الملتقى يهدف الى التوجه نحو القائمين على مكافحة المخدرات ذاتهم وطرح قضاياهم، ومناقشتها للتعرف على تطلعاتهم واحتياجاتهم، اذ إنهم الحصن الاول والجدار الاساسي الذي يجب ان نوليه كل عناية ورعاية واهتمام، موضحا ان الدورة ستركز على التدريب الالكتروني باعتباره توجها عالميا يفرضه التطور المذهل لتقنيات الاتصالات.

وأكد ان الكويت استطاعت ان تحظى باهتمام واعتراف إقليميين وعالميين لما حققته من إنجازات على صعيد مكافحة المخدرات والوقاية منها، مشيرا إلى ان العديد من الدول على المستويين الاقليمي والعالمي تحاول الاستفادة من الخبرة الكويتية في مجال الوقاية من المخدرات والتي تتزعمها اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات ومشروع غراس الوطني، في مجال الوقاية من تلك الافة، وتعزيز القيم عن طريق التوعية والحملات الوطنية والاعلامية.

من جانبه، شدد د. احمد الشطي وهو أحد القائمين على مشروع غراس، على ان شعار الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في حملة مكافحة المخدرات هذا العام هو "THINK HEALTH...NOT DRUGS"، ويهدف بحملته هذه والتي يشترك فيها اكثر من 180 دولة عضو بالمنظمة الى زيادة الوعي بما يمثله الاتجار بالمخدارت.

وبين أن اللجنة الوطنية للوقاية من المخدارت والمشروع التوعوي الوطني "غراس"، قد اختار المسؤولين فيهما عنوانا متماشيا مع شعار الامم المتحده واطلقت خلاله الفعاليات وهو شعار "فكر!!... حياتك أو المخدرات"، مضيفا "إننا نسعى الى الاستمرارية في الفعاليات في ظل ابداعي وتنفاسي في مختلف القطاعات لنوجه الخطاب الى المتعاطين وغيرهم".