الأهلي ينهي «سباق القمة» بهدف في الاتحاد... والزمالك يسقط في «الحدود»

نشر في 13-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 13-04-2010 | 00:01
No Image Caption
تغلب الأهلي على ضيفه الاتحاد السكندري 1-صفر، ليوسع الفارق عن أقرب ملاحقيه في الدوري المصري لكرة القدم، وهو نادي الزمالك الذي مني بأول هزيمة منذ أربعة أشهر عندما خسر 1-2 أمام حرس الحدود.
أصبح الأهلي على بعد خطوة واحدة من الفوز بدرع الدوري بعد فوزه على الاتحاد السكندري بهدف دون رد، بينما فشل الزمالك في استمرار صحوته وخسر أمام مضيفه حرس الحدود بهدفين لهدف.

قطع الأهلي خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه "المفضل" كبطل للدوري المصري، بعدما تخطى ضيفه الاتحاد السكندري بهدف في المرحلة الـ26 من المسابقة باستاد القاهرة.

ونجح الأهلي في استغلال سقوط الزمالك أمام حرس الحدود في ذات الجولة، ليرفع الفارق معه إلى تسع نقاط كاملة، وله مباراة مؤجلة أمام المنصورة، ويقلل هذا الفوز من أهمية "ديربي" الكرة المصرية المقرر لها (الجمعة) على مستوى حساب النقاط.

بدأ الشوط الأول بهجمات مرتدة من كلا الفريقين دون خطورة على مرمى أي منهما باستثناء تسديدتين لحسام عاشور في الدقيقة 28 حولها الهاني سليمان حارس زعيم الثغر إلى ضربة ركنية، والثانية في الدقيقة 34 عن طريق محمد فضل، الذي تهيأت له الكرة أمام المرمى ولكنه سددها في جسد الهاني سليمان، وفي الدقيقة 44 نجح الليبيري فرانسيس دي فوركي في تسجيل هدف الفوز للأهلي، بعد أن هيأ له محمد فضل الكرة أمام المرمى، ووضعها اللاعب ببراعة في شباك المنافس وسط ذهول من مدافعي الاتحاد.

جاء الشوط الثاني أكثر سخونة عن سابقه لرغبة الأهلي في إحراز هدف ثان يهز به شباك الاتحاد، في حين حاول الضيوف إدراك التعادل دون جدوى، بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 56 في صدارة المسابقة، في حين توقف رصيد الاتحاد عند 33 نقطة في المركز العاشر.

تبخر الحلم

على ملعب المكس بالإسكندرية، نجح فريق حرس الحدود في إيقاف انتصارات ضيفه الزمالك، وفاز عليه بهدفين لهدف ليكون بذلك الفريق الوحيد الذي حقق الفوز مرتين على أبناء القلعة البيضاء تحت قيادة حسام حسن بالدور الأول والثاني.

بدأ اللقاء بمحاولة للسيطرة من الفريقين على منتصف الملعب، ولم توجد هناك أي هجمة خطيرة على مرمى عبدالواحد السيد أو الكاميروني كاميني حارس الحدود، وتبادل لاعبو الفريقين إهدار أغلب الفرص السهلة التي سنحت لهم.

وفي الشوط الثاني بدأ الفريقان اللقاء بنفس سخونة الشوط الأول رغبة في إحراز هدف التقدم، حتى نجح اللاعب أحمد حسن مكي في إنهاء التعادل بإحرازه هدفاً في مرمى الزمالك من خطأ دفاعي للفريق الأبيض، ليعلن تقدم الحرس بهدف، وينشط لاعبو الزمالك بعدها أملا في إدراك التعادل حتى تمكن البديل شريف أشرف من الحصول على ركلة جزاء سددها زميله أحمد مجدي محرزا هدف التعادل، وتمكن محمد حامد (ميدو) من تسجيل هدف الفوز للحرس بلدغة قاتلة في شباك حارس الزمالك في الوقت بدل من الضائع، بهذه النتيجة حافظ الزمالك على مركزه الثاني برصيد 47 نقطة، بينما رفع الحرس رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس.

تعادل الإنتاج الحربي مع مضيفه طلائع الجيش بهدف لكل منهما، بهذه النتيجة ارتفع رصيد نادي الإنتاج الحربي إلى 38 نقطة في المركز الخامس، ورفع طلائع الجيش رصيده إلى النقطة 34 في المركز الثامن.

وفي المنصورة تعادل إنبي سلبيا مع مضيفه المنصورة، ورفع الفريق البترولي رصيده إلى النقطة 33 في المركز التاسع، بينما بقي المنصورة في المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة.

back to top