زاهر لـ الجريدة•: موقف «الفيفا» النهائي في أحداث «أم درمان» نهاية أبريل

نشر في 12-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 12-03-2010 | 00:01
قال سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري لـ"الجريدة" إنه لن تكون هناك عقوبة في حق المنتخب المصري بخصم 3 نقاط من رصيده في تصفيات كأس العالم المقبلة.

وأضاف زاهر: "هذا الكلام على مسؤوليتي الشخصية لأن لائحة العقوبات متدرجة تبدأ بالغرامة المالية ثم إبعاد المباريات عن الملعب الرئيسي للفريق ثم خصم 3 نقاط ونأمل ألا تصل العقوبة إلي الخصم، لأننا قدمنا الأدلة التي تساند موقفنا واعتقد أن المسؤولين بـ"الفيفا" يقدرون حجم المعاناة التي تحملتها الجماهير المصرية في الفترة الأخيرة". وأشار زاهر إلى أن البت النهائي في أحداث مباراتي الجزائر ومصر في القاهرة وأم درمان بالسودان سيكون في نهاية أبريل المقبل. واستطرد كلامه قائلاً: "لقد حضرت ومعي بعض المسؤولين بالاتحاد المصري جلسات ما قبل الاستماع بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ووضح أن الموقف المصري تحسن كثيرا، وتأكدنا انه لا يوجد الكثير من الإدانات في تقرير مراقب مباراة القاهرة، وحاولنا إثبات ادعاءات ومزاعم المنتخب الجزائري بتعرضهم للرشق من قبل عدد محدود من الجماهير، رغم نجاح الجانب الجزائري في تسويقها على وكالات الإعلام العالمية مما أظهر الجانب المصري بشكل مناف للحقيقة".

وأكمل زاهر: "إننا تحدثنا في وجود روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري ولم نتقابل وجها لوجه، وركزنا في حديثنا على مباراة السودان لأنها تخصنا قبل لقاء القاهرة". وأكد زاهر أنه لو لم يعد إلينا الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حقوقنا وكرامتنا بعد اعتداءات الجزائريين على المصريين في السودان فسنلجأ الى المحكمة الدولية.

back to top