علاقة البدري مع الأهلي في «مهب الريح»

نشر في 28-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2010 | 00:01
No Image Caption
نشبت أزمة بين حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي ومجلس إدارة ناديه، بسبب توقيعه عقودا إعلانية مع شركة منافسة للراعي الرئيسي للنادي، والملتزم معها مجلس الإدارة رسميا بعقود محددة، وهو ما يعرض الأهلي لغرامة مادية كبيرة تصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه مصري، للإخلال بشروط التعاقد بين الطرفين التي أخل بها المدير الفني واللاعبون شريف إكرامي ومصطفى شبيطة وحسام عاشور ومصطفى سليم (عفروتو) وشريف عبدالفضيل وشهاب الدين أحمد.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات سريعة في الأزمة، إذ حاول حسن حمدي رئيس النادي ونائبه محمود الخطيب إقناع البدري واللاعبين بعدم تصوير الإعلان، لأن ذلك سيضع النادي في أزمة كبرى مع الشركة الراعية التي حصلت على ذلك الحق مقابل 10 ملايين جنيه في الموسم الواحد، لكن كل المحاولات التي بُذلت معهم باءت بالفشل، بعد قيام البدري واللاعبين بتصوير الإعلان، لتتفجّر الأزمة في القلعة الحمراء.

ويُعتبر أحمد فتحي، الذي وقع عقداً هو الآخر، اللاعب الوحيد الذي لم يخرج عن النص، والتزم بتعليمات مسؤولي الأهلي، ولم يشارك في تصوير الإعلان.

وبعد الاجتماع الطارئ للجنة الكرة أمس، تعهد البدري بأن يقوم بتسوية الأمور مع هذه الشركة بدفع الشرط الجزائي لمنع عرض الإعلان المصور، على أن تقوم الإدارة الحمراء بتسوية الأمر مع الشركة الراعية.

وعلمت "الجريدة" أن هناك اتجاهاً قوياً إلى إقالة حسام البدري، نظراً إلى عدم التزامه بقرارات إدارة النادي وتعاقداتها، على أن يعلن القرار بعد مباراة الاتحاد الليبي بالقاهرة.   

وصرح مصدر مسؤول في لجنة الكرة بالنادي لـ "الجريدة" بأن اللجنة تحاول في الفترة الحالية إيجاد حل ودي مع الشركة الراعية التي أصابها الضرر المادي بغية تجنب دفع الغرامة المالية الكبيرة، لاسيما أن النادي يعيش أزمة مالية كبيرة منذ أكثر من عامين، وهو ما وضح جلياً في الصفقات التي أبرمها النادي منذ عام، والتي اعتمد أغلبها على اللاعبين أصحاب العقود المنتهية أو الذين لم يكلفوا النادي مبالغ طائلة لإتمام التعاقد معهم، مثل الليبيري فرانسيس دوفوركي وشريف عبدالفضيل، كما تمت الاستعانة بمدرب مصري هو حسام البدري لأول مرة بعد فترة اعتماد طويلة على المدربين الأجانب.

وأكد المصدر أن إدارة الأهلي حذرت البدري والشركة "المنافسة" من إتمام التعاقد مع المدير الفني واللاعبين، لكنه تحدى إدارة النادي بحثا عن المقابل المادي وصور الإعلانات للشركة المنافسة.

وأضاف المصدر أن لجنة الكرة كانت على علم تام بجميع تفاصيل التعاقد بين البدري واللاعبين والشركة المنافسة للشركة الراعية، ولكنها لم تكن تتصور أن البدري سيخرج عن "جلباب" الطاعة، ويخرق القواعد ضاربا بتعليمات الإدارة عرض الحائط.

معسكر مغلق

على جانب آخر، بدأ الفريق معسكره المغلق استعدادا لمواجهة فريق المنصورة غدا، في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية والعشرين للدوري التي ستقام باستاد القاهرة، وتقرر استبعاد المدافع شريف عبدالفضيل، وتتجه النية إلى الدفع بشريف إكرامي حارس المرمى العائد من الإصابة، بدلاً من أحمد عادل عبدالمنعم، لإكسابه حساسية المباريات وتجهيزه للمشاركة في مباراة العودة أمام الاتحاد الليبي، بعد ظهور عبدالمنعم بمستوى متواضع خلال المباريات الأخيرة سواء في الدوري أو البطولة الإفريقية.

back to top