«زين»: تسلُّم أموال «الصفقة الإفريقية» الثلاثاء المقبل

نشر في 04-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 04-06-2010 | 00:01
No Image Caption
● طلبت زيادة مدة الإيقاف إلى 10 يونيو
● الهارون: لجنة السوق ليست قلقة بشأن الصفقة لكنها تهدف إلى الاستيضاح
قالت المصادر إن الاجتماع تضمن الاستيضاح بشأن استمرارية إيقاف السهم، إذ من المفترض عودته إلى التداول في 7 يونيو بعد انتهاء مهلة العشرة أيام المخصصة لبدء توزيع الأرباح، لكن الشركة طلبت مدَّ المهلة إلى الـ10 من الشهر نفسه.

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن اجتماع إدارة سوق الكويت للاوراق المالية مع مسؤولي شركة زين للاتصالات، والذي ضم مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح، ونائبه إبراهيم الإبراهيم وعضوي اللجنة محمد الهاشل وجاسم الرومي، بالاضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة زين أسعد البنوان، والرئيس التنفيذي لـ"زين" العراق براك الصبيح، استمر 45 دقيقة، وتضمن مطالبة الشركة بإيضاحات عن البيانات المالية لصفقة بيع زين إفريقيا، والتي كان من أهمها البيانات المالية الخاصة بتحويل الاموال واسم البنك الذي سيستقبلها، والعوائد المالية من الصفقة، والتوزيعات المالية التي تم إقرارها في الجمعية العمومية للشركة التي عقدت أخيراً.

وأضافت المصادر أن الاجتماع تضمن الاستيضاح عن استمرارية إيقاف السهم، إذ من المفترض عودته إلى التداول في 7 يونيو بعد انتهاء مهلة العشرة أيام المخصصة لبدء توزيع الارباح، لكن الشركة طلبت مدَّ المهلة إلى الـ10 من الشهر نفسه، نظراً إلى أن إيقاف السهم عن طريق الشركة تم في 31 مايو، وبالتالي تبدأ 10 أيام من تاريخ الايقاف.

ولفتت المصادر إلى أن مسؤولي "زين" أوضحوا أنه سيتم  استقبال الاموال الخاصة بالصفقة الثلاثاء المقبل الموافق 8 يونيو الجاري.

وكان وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الكويت للاوراق المالية أحمد الهارون قد اجتمع مساء أمس الاول مع أعضاء لجنة السوق، وشددوا على ضرورة مطالبة إدارة شركة زين للاتصالات باستيضاح بعض الامور المتعلقة بشأن صفقة بيع أصول زين إفريقيا، والخاصة بالتوزيعات وتأثير الصفقة على سهم الشركة، وموعد عودة سهم الشركة إلى التداول.

وأوضح الهارون خلال تصريحاته الصحافية على هامش الاجتماع، أن "زين" أعلنت توزيعات تعد من أكبر التوزيعات في تاريخ الشركات الكويتية، لذلك أرتأت اللجنة أن تتم مناقشة كل الامور المتعلقة بالصفقة، استكمالاً للمراسالات التي تمت بين إدارة السوق وإدارة الشركة، مؤكداً أنه لا يوجد قلق من لجنة السوق بشأن الصفقة، لكنها تهدف إلى استيضاح بعض الامور.

back to top