مجلس الوزراء لمنتقدي جولة المحمد: لا للتدخل في عمل الحكومة

نشر في 27-07-2010 | 00:10
آخر تحديث 27-07-2010 | 00:10
الشريعان: وضع الكهرباء جيد... وجاهزون لعودة المسافرين
علمت "الجريدة" من مصادر مطّلعة أن مجلس الوزراء أشاد بجهود رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد خلال جولته في دول أميركا اللاتينية ودول الكاريبي، مؤكداً أنها ستؤتي ثمارها.

وأشارت المصادر إلى أن مجلس الوزراء رفض التصريحات النيابية المقلّلة من شأن الجولة، لا سيما بعد اعتبار بعضهم أنها غير مجدية رغم أنها تهدف إلى توطيد العلاقات ودعم موقف الكويت.

من جهة أخرى، طلب مجلس الوزراء من ديوان الخدمة المدنية الإسراع في إنجاز الدراسة الخاصة بتقاعد من تجاوزت خدمتهم ثلاثين عاما، وشدد خلال اجتماعه أمس برئاسة رئيس الوزراء بالنيابة الشيخ جابر المبارك على ضرورة قصر الاستثناءات على أصحاب التخصصات النادرة.

وعن الحوافز المادية للمتقاعدين، كشفت المصادر أن مجلس الوزراء لن يمنح المتقاعدين أي حوافز مادية جديدة غير التي جاءت في قرارات الخدمة المدنية، وطلب في الوقت نفسه ضخ الدماء الجديدة في المناصب القيادية ودراسة نسبة العمالة الوطنية في القطاع الخاص لتخفيف الضغط على الجهاز الحكومي.

وعلى صعيد منفصل، طمأن وزير الكهرباء والماء د. بدر الشريعان الحكومة إلى أن وضع الكهرباء بات جيداً وغير مخيف خاصة بعد انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الخمسين، مؤكداً أن وزارته استعدت بكل ما تملك من إمكانات لتجاوز أزمة الصيف.

ولفت الشريعان إلى أن محطات الكهرباء وتوليد الطاقة ستنتج 600 ميغاوات إضافية يومياً للاستعانة بها في الأوقات العصيبة خلال شهر رمضان أو خلال عودة المسافرين.

وفي شأن البورصة، أكدت المصادر أن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الإسكان والتنمية الشيخ أحمد الفهد طمأن مجلس الوزراء إلى أن بورصة الكويت استعادت عافيتها خلال الأيام الماضية بعد عودة المؤشر إلى الأخضر، وأكد في الوقت نفسه أن الأوضاع المقبلة ستكون أفضل.

وبينما ذكرت أن الفهد أكد جدية الحكومة ممثلة في وزارة التجارة في ضبط الأسعار، لافتاً إلى منح فرق التجارة الصلاحية الكاملة للقيام بالضبطيات في حال اكتشاف تلاعب أو رفع غير مبرر للأسعار، كشفت أن هناك فرقاً متخصصة للتفتيش على الأسعار تعمل على مدار الساعة.

ولفتت المصادر إلى أن مجلس الوزراء اعتمد خطة التبرعات لشهر رمضان التي قدمها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي والمتمثلة في منع التبرع العشوائي واعتماد التبرع الإلكتروني لمنع المخالفات.

back to top