«الوسط» و«مستقبل العلوم» تعلنان تحالفهما لخوض الانتخابات المقبلة

نشر في 20-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2010 | 00:01
No Image Caption
منسقاهما لـ الجريدة•: تحالفنا خطوة نحو إيصال الصوت الوطني
فاجأت قائمتا الوسط الديمقراطي ومستقبل العلوم اللتان تخوضان انتخابات جمعية العلوم الأوساط الطلابية بإعلان تحالفهما رسمياً لخوض الانتخابات المقبلة.

أعلنت قائمة الوسط الديمقراطي في كلية العلوم وقائمة مستقبل العلوم المتنافستان على مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية كلية العلوم تحالفهما وخوضهما الانتخابات المقبلة تحت اسم قائمة الوسط الديمقراطي في الكلية، بعد توقيعهما على بيان التحالف رسميا الجمعة الماضي.

وجاء في البيان الذي تنفرد "الجريدة" بنشره "لا يخفى على أحد من طلبة كلية العلوم ما تواجهه الكلية من مشاكل كثيرة لا تعد ولا تحصى في الجانب الأكاديمي وغيره من الجوانب الأخرى مما يؤثر سلبا على مسيرة الطالب الجامعي في هذه الكلية وفي المقابل لا نرى إلا الضعف والتهاون من قبل القوائم الأخرى التي تسلمت زمام قيادة جمعية العلوم مما لا يلبي طموحاتنا ورغباتنا في السير إلى الأمام والرفع من مستوى الكلية".

كما اكّدتا عبر البيان أن "الجميع يشهد الهجمات المتتالية من القوائم الطائفية والقبلية على الصوت الوطني الديمقراطي، وفي هذا الإطار نعلن نحن قائمة الوسط الديمقراطي وقائمة مستقبل العلوم توحيد الصف الوطني الديمقراطي داخل كلية العلوم من خلال اعلاننا نزول انتخابات الهيئة الإدارية لجمعية العلوم متحدين باسم الوسط الديمقراطي، إيمانا منا بأن توحيد القوى الوطنية هي الغاية الأسمى، فخدمة الكويت الهدف الرئيسي لخوض هذه الانتخابات ولإيصال الصوت الوطني الديمقراطي لقيادة جمعية العلوم وشرف تمثيل طلبة اعلى صرح اكاديمي".

من جهته، صرّح منسق قائمة الوسط الديمقراطي في كلية العلوم عقيل تقي لـ"الجريدة" بأن "اعلان اتحاد قائمة الوسط الديمقراطي وقائمة مستقبل العلوم وخوضهما لانتخابات الهيئة الادارية لجمعية العلوم العام المقبل تحت اسم قائمة الوسط الديمقراطي ما هو الا خطوة من اجل توحيد الصف الوطني الديمقراطي داخل كلية العلوم وتكثيف الجهود وترسيخ كل الامكانيات من اجل التحرك على القضايا الاكاديمية التي تخص طلبة الكلية مما سيكون له الاثر الكبير في الرقي والرفع من مستوى الكلية".

وذكر تقي ان "القوائم التي تسلمت زمام قياده جمعية العلوم لم تكن بالمستوى المطلوب حيث لا تزال هناك الكثير من المشاكل العالقه منذ سنين وهناك ايضا الكثير من التطلعات والطموحات التي وُعدنا بها ولكن لم نشاهدها على ارض الواقع".

من جانب آخر، أكد منسق قائمة مستقبل العلوم في كلية العلوم علي السالم لـ"الجريدة" أن "هذا الاتحاد لم يأت الا لمصلحة الطلبة في كلية العلوم"، مشيرا إلى أن "اتحاد القائمتين هو تفعيل للنقاط المشتركة بينهما وهي حل للمشكلات وللعقبات التي تواجه طلبة كلية العلوم، وأيضا خطوة لتوحيد الصفوف الوطنية التي تنادي بالديمقراطية وعدم تقليص وقمع الحريات وأيضا تنادي بحقوق المرأة التي تمثل النسبة الأكبر من الطلبة في جامعة الكويت".

واستنكر السالم "ما يحدث من القوائم الاخرى من تشويه لصورة الديمقراطية من خلال التستر بالدين واستغلال عاطفة ​الطلبة وايضا من خلال القبلية وذلك للتكسبات الانتخابية، دون وجود فكر واضح كفكر الوسط الديمقراطي لاقناع الطلبة به".

back to top