عقد سفيــــر الكـــويت لدى القاهرة د. رشيد الحمد بمقر السفارة الكويتية اجتماعاً مطولاً أمس مع عدد من الناشطات المصريات لمناقشة أوضاع المصريين المُبعدين من الكويت، على خلفية تأييدهم لمطالب الدكتور محمد البرادعي رئيس "الجمعية الوطنية للتغيير".

Ad

وقالت الإعلامية جميلة إسماعيل إن الوفد قدم للسفير 3 مطالب تتلخص في تقديم اعتذار رسمي من الحكومة الكويتية، وتنفيذ وعود المسؤولين الكويتيين بعودة من تم إبعادهم لهذا السبب، فضلا عن صرف تعويضات للمرحلين.

وأشارت إلى أن الحركة قدمت اقتراحاً للسفير بأن يتم سفر وفد منها لمقابلة كبار المسؤولين الكويتيين لعرض هذه المطالب، مؤكدة أن الفكرة لاقت استحساناً من قبل السفير ووعد بدراستها.

وأكدت إسماعيل أن السفير وعدهن أيضاً بتصعيد مطالبهن إلى المسؤولين الكويتيين بعد عودة سمو الأمير من زيارته لألمانيا.

وأضافت الإعلامية نور الهدى زكي أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على أن يتم ترتيب لقاءات بين المسؤولين بالسفارة وبين المصريين المرحلين غير الراغبين في العودة إلى الكويت مع حضور محامية ممثلة عن الحركة لمناقشة كيفية حصولهم على حقوقهم.

من جهته قال المستشار السياسي للسفارة عمر الكندري الذي حضر اللقاء إن طلب زيارة الكويت لم يتم البت فيه حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيكون موضوع نقاش خلال الفترة المقبلة.

وأشار الكندري إلى أن السفير استمع باهتمام إلى كل مطالبهن، مؤكدا أن المتضررين سيحصلون على كل حقوقهم، لافتا إلى أن قرار إبعادهم قرار سيادي خاص بالكويت.

يذكر أن أجهزة الأمن المصرية تواصل احتجاز رئيس المجموعة المبعدة طارق ثروت الذي جرى اعتقاله على ذمة قضية شيك بدون رصيد منذ 15 يوماً.