المسلم: «البيت المسكون» أول كوميديا ورعب عربي

نشر في 14-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2010 | 00:01
المسلسل يتطرق إلى مشكلة القروض وتعدد الزوجات والظواهر السلبية
دارت كاميرا المخرج حسين المفيدي معلنةً بدء تصوير المسلسل التلفزيوني الكوميدي "البيت المسكون".

دشَّن أبطال المسلسل المحلي الجديد "البيت المسكون" تصوير المشاهد الخارجية منه، إلى حين الانتهاء من الديكورات الداخلية في الموقع الرئيسي باستوديو الكيبل، ومن ثم الانتقال إليه خلال مدة أقصاها الأسبوع المقبل.

وقد كشف كاتب وبطل ومنتج المسلسل عبدالعزيز المسلم عن فكرة العمل قائلاً: تدور حول زوج وزوجة امتلكا منزلا بعد أن أخذا قرضاً سكنياً من أحد البنوك، ويؤجر الزوجان الطابق العلوي لتسديد جزء من ديونهما، لكن (تجري الرياح بما لا تشتهي السفن)، إذ تحدث في المنزل بعض المفارقات الغريبة، مما يدفع المستأجرين إلى ترك المنزل وبالتالي يتعثر الاثنان في التزامهما بسداد القرض، فيقعان في مأزق كبير، وتبدأ المشاكل مع البنك.

وتابع المسلم حديثه مؤكداً أن هذه حال الكثير من المواطنين الكويتيين والعرب الذي يعتمدون على القروض والفوائد المركبة، وهذه تشكل ظاهرة خطيرة في المجتمع، مشيراً إلى وجود عشرة آلاف امرأة كويتية عليهن أمر إلقاء قبض، إضافة إلى المسجونات، وجميعهن على ذمم مالية، كما أصبح الخريجون الشباب مصيدة للبنوك من خلال القروض، لذا فالعمل يحذر الأسر الخليجية خصوصاً والعربية بشكل عام من مخاطر الفوائد الربوية، حسب قول المسلم.

كما يتطرق المسلسل في خطوط درامية متشعبة إلى العديد من القضايا، كتعدد الزوجات والمظاهر السلبية في المجتمع الكويتي.

واضاف المسلم أنه يقدم للمرة الأولى مسلسل رعب كوميدي على مستوى الدراما العربية، موضحاً أن قصة العمل تختلف تماماً عن المسرحية التي تم تقديمها بالعنوان نفسه من قبل شركة مسرح السلام، مشيراً إلى أنه اقتبس القيم الإنسانية فقط، غير أن الأحداث مختلفة جملة وتفصيلا.

وأكد الدور الكبير للدراما في غرس القيم الانسانية النبيلة والتنموية ونشر المعرفة، إلى جانب تقديم المتعة والتسلية، كاشفاً عن وجود الكثير من الخدع التي سيتم تنفيذها وفق إمكانات ضخمة.

طاقم المسلسل

"البيت المسكون" عن قصة وسيناريو وحوار عبدالعزيز المسلم والشاعر سامي العلي، وإخراج حسين المفيدي، ومن بطولة: عبدالعزيز المسلم، غانم الصالح، عبدالرحمن العقل، خالد العبيد، انتصار الشراح، عبدالإمام عبدالله، هبة الدري، زهرة عرفات، خالد البريكي، خالد المفيدي، مرام، مشعل الشايع، منى شداد، علي فرحان، جمال الشطي، نصر حماد (من مصر). وصمّم الديكورات الداخلية المهندس نايف الصفران، وقام بالاشراف المهندس التنفيذي عنبر وليد، وكتب المقدمة الغنائية الشيخ دعيج الخليفة ولحنها عادل الفرحان، وتصدى لغنائها فرقة ميامي الكويتية.

back to top