قال مراقب حماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عبدالله المعصب إن الادارة سجلت 685 ترخيصا في شهر مايو الماضي، مقابل 402 ترخيص في شهر ابريل الماضي بانخفاض نسبته 41.3 في المئة.

Ad

ولفت المعصب في تصريح خاص بـ"الجريدة" الى ان التراخيص الممنوحة تنوعت بين التصفية العامة التي بلغت نحو 8 تصفيات، وبين إلغاء الترخيص التجاري نهائيا او تغيير نوع النشاط التجاري، والتصفية الخاصة بإلغاء احد الانشطة، وعروض التنزيلات والعروض الخاصة في الجمعيات والأسواق المركزية.

واشار الى ان قسم العروض المجانية و الإعلان التابع لادارة حماية المستهلك في "التجارة" سجل 335 عرضا في شهر مايو الماضي، منها 293 عرضا للهدايا المجانية، و39 عرضا لسحب على كوبونات بجوائز مجانية، وعرضا واحدا لتحصيل اموال الغير وعرضا للعقار، في حين سجل في شهر ابريل الماضي 316 عرضا متنوعا بين الهدايا المجانية التي بلغ عدد عروضها 273، وبين الجوائز المجانية التي بلغ عددها 6، والعروض العقارية التي بلغت 7 عروض.

وذكر ان قسم قمع الغش التجاري والتوعية سجل في شهر مايو الماضي اربع حالات تثبيت بلد المنشأ، 4 إفراجات، في حين سجل في ابريل الماضي 3 حالات تثبيت بلد المنشأ، وحالتي إفراج فقط.