علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن لجنة العمداء انتهت من اقرار الهيكل التنظيمي للعمادة الجديدة التي ستشكل في جامعة الكويت وهي عمادة خدمة المجتمع التعليم المستمر، وذلك في اجتماعها الذي انعقد صباح أمس بحضور مدير الجامعة د. عبدالله الفهيد ونواب المدير إضافة إلى عمداء الكليات.

Ad

وبينت المصادر أن اللجنة "سبق ان وافقت في اجتماع سابق لها على تحويل مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر إلى عمادة، لتقر امس الهيكل التنظيمي المعتمد للعمادة الجديدة أسوة بما هو موجود في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من وجود مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر كعمادة مستقلة"، مشيرة إلى أن "اللجنة أجلت مناقشة موضوع سياسة القبول الجديدة إلى اجتماعها المقبل يوم الاحد المقبل، لدراسة التصورات والاقتراحات المطروحة بدل رفع نسب القبول، وهو الأمر المستبعد هذا العام من قبل اللجنة".

وأوضحت أن "لجنة العمداء متخوفة من مخرجات الثانوية مع تطبيق النظام الموحد، مما أدى إلى ارتفاع نسب النجاح بشكل لافت، ما حدا بالجامعة إلى قبول أعداد أكبر من طاقتها في العام الماضي مع أول سنة لتطبيق هذا النظام".

وعن امكان رفع نسب القبول، أكدّت المصادر أن "اللجنة ستحاول اختيار بدائل مناسبة عن رفع نسب القبول لهذا العام، خاصة ان نسب القبول الحالية تعتبر مرتفعة كذلك، مع وجود امكان لرفع النسب بشكل بسيط جدا".

جدير بالذكر، أن جميع قرارات لجنة العمداء في الجامعة توصيات ترفع إلى مجلس الجامعة المكون من نفس أعضاء لجنة العمداء إضافة إلى حضور وزيرة التربية والتعليم العالي والرئيس الأعلى للجامعة د. موضي الحمود، ومن المتوقع ان ينعقد اجتماع مجلس الجامعة في نهاية الشهر الجاري أو مطلع الشهر المقبل في الأسبوع الأول منه.