مليون زوج أحذية من جيسيكا سيمبسون ونصف مليون دولار من جينيفير أنيستون إلى هايتي

نشر في 28-01-2010 | 00:00
آخر تحديث 28-01-2010 | 00:00
No Image Caption
تساعد المغنية والممثلة الأميركية جيسيكا سيمبسون منظمة «soles4souls»، لجمع تبرعات مالية تُستخدم لشراء مليون زوج من الأحذية سيتم إرسالها إلى ضحايا زلزال هايتي.

وأعلن منظمو الحملة أن سيمبسون تعمل مع صديقها مصفِّف شعر المشاهير كين بايفز، لزيادة الوعي وجمع التبرعات لدعم المنظمة الخيرية التي تعهدت بإرسال مليون زوج أحذية إلى الهايتيين، في إطار «خطة تبرّع مستدامة بالتنسيق مع وكالات أخرى».

وقالت سيمبسون «فلنقُم جميعاً بكل ما بوسعنا لمساعدة ضحايا هايتي، مجرد 5 دولارت ستكفي لشراء حذاء لشخصين».

من جهته، قال مؤسس المنظمة واين إيلسي «نحن ممتنون لكل شركائنا، أشخاصاً ومشاهير، مثل جيسيكا سيمبسون على مساعدتهم ضحايا هايتي، إن هؤلاء الأشخاص يعانون لإعادة بناء حياتهم، وشيء بسيط مثل الحذاء سيعطيهم أملاً لتخطي الدمار».

يُشار إلى أن «soles4souls» هي منظمة مقرها ناشفيل، وتُعنى بتسهيل التبرع بالأحذية الجديدة والمستخدمة لأشخاص محتاجين في مختلف أنحاء العالم.

وفي السياق نفسه، تبرعت الممثلة الأميركية الشهيرة جينيفر أنيستون بنصف مليون دولار لمصلحة ضحايا الزلزال في هايتي.

وذكر الموقع الإلكتروني «إي أونلاين» المعني بأخبار المشاهير، أن هذه الأموال ستذهب لمصلحة منظمة «أطباء بلا حدود» ومنظمة الإغاثة الهايتية «بارتنرز إن هيلث»، بالإضافة إلى منظمة «أميركا كيرز».

يُذكر أن أنيستون (40 عاما) شاركت الجمعة الماضي في ماراثون التبرعات «أمل من أجل هايتي الآن»، الذي تم بثه على العديد من المحطات التلفزيونية، إذ استقبلت المكالمات الهاتفية للمتبرعين.

back to top