«العلوم الإدارية» تنظم احتفالية بمناسبة تجديد اعتمادها الأكاديمي

نشر في 23-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 23-03-2010 | 00:01
اختيرت ضمن أفضل 300 كلية إدارة أعمال في العالم
أعلنت كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت تنظيمها حفلاً مساء اليوم احتفالاً بتجديد الاعتماد الاكاديمي من المنظمة العالمية "AACSB" تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي.

قال عميد كلية العلوم الادارية د. راشد العجمي "إن الاعتماد الاكاديمي جاء بعد جهد بدأ عام 1990 عندما تحولت كليتنا من كلية التجارة والعلوم السياسية الى كلية العلوم الادارية، وايضا تحولت الكثير من المناهج الدراسية واستمرت هذه الانجازات عشرة اعوام تكللت بالنجاح والحصول على الاعتماد الاكاديمي من المنظمة العالمية AACSB".

وبين العجمي صباح أمس في مؤتمر صحافي لإعلان إقامة حفل بمناسبة تجديد الاعتماد تحت رعاية وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود صباح بقاعة السيمنار أن "الاعتماد الاكاديمي سلسلة لكل خمس سنوات ونحن حصلنا على هذا الانجاز بفضل جهود الاعضاء العاملين في الكلية واعضاء هيئة التدريس"، لافتا الى ان "وفد المنظمة أتى إلى الكلية في زيارة رسمية مدتها 3 ايام وتابعوا العملية التدريسية وتم التأكيد على الشؤون الاكاديمية ومناهج اعضاء هيئة التدريس، وقابلوا الطلبة وتم اختبارهم للتأكد من مستواهم الاكاديمي وايضا تم التأكد من مباني الكلية وسوق العمل لخريجي الكلية"، مشيرا إلى أن تقرير المنظمة العالمية AACSB لكلية العلوم الادارية كان مشرفا وتم تجديد اعتمادها الاكاديمي ستة اعوام، وطلبوا ايضا مشاركة تجاربنا مع جامعات العالم مثل التبادل الطلابي، لنقل التجربة الى الجامعات الاخرى من مختلف العالم".  

واوضح العجمي أنه تم اختيار كلية العلوم الادارية لتكون بين افضل 300 كلية ادارة اعمال في العالم من اصل 11 الف كلية ادارة اعمال وهذا انجاز كبير للكلية، مبينا ان الكليات الاخرى حصلت على الاعتماد الاكاديمي في درجة البكالوريوس فقط انما في العلوم الادارية شمل الاعتماد درجتي البكالوريوس والماجستير.

back to top