الصايغ: مجلس الوزراء قَبِل تبرع الوقف الجعفري لـ «التربية»

نشر في 08-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2010 | 00:01
No Image Caption
لهدم وإعادة بناء مكتبة الرميثية بكلفة 200 ألف دينار

• المقر الجديد للوزارة يتسع لـ 3750 موظفاً على مساحة 40 ألف متر مربع
مبنى مكتبة الرميثية العامة سيكون على غرار مكتبة عبدالعزيز الصرعاوي في الخالدية التي شيدت برؤية عصرية جديدة وتصاميم حديثة مميزة.

كشف الوكيل المساعد للمنشآت التربوية في وزارة التربية المهندس محمد الصايغ عن موافقة مجلس الوزراء على التبرع المقدم من ادارة الوقف الجعفري لهدم واعادة بناء مكتبة الرميثية العامة، لتكون صرحا ثقافيا متميزا يخدم أهالي المنطقة.

وأشار الصايغ في تصريح للصحافيين الى أن تكلفة بناء المكتبة تقدر بحوالي 200 ألف دينار، لافتا الى أن "المبنى سيكون على غرار مكتبة عبدالعزيز الصرعاوي في الخالدية التي شيدت برؤية عصرية جديدة وتصاميم حديثة مميزة استجابة لرغبة سمو أمير البلاد لاعادة احياء دور المكتبات العامة وتطويرها لتصبح بيئة جاذبة للقراءة من مختلف الشرائح"، متوقعا المباشرة بالمشروع خلال الشهر المقبل لتكون جاهزة خلال 10 أشهر.

وذكر ان أعمال بناء المكتبة العامة في القادسية، التي تشيد على نفقة متبرع، مازالت مستمرة، متوقعا الانتهاء من بنائها في ستة أشهر، لافتا الى ان أعمال بناء مكتبة عبدالله زكريا الانصاري في الشامية مازالت جارية ويتوقع الانتهاء منها في غضون اربعة أشهر.

ولفت الصايغ الى ان المكتبات العامة الجديدة تتكون كل منها من ثلاثة ادوار تتضمن قاعة للمطالعة العامة واخرى للاطفال وثالثة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالاضافة الى قاعة للمجلات الدورية وأخرى للانترنت وغرفة مطالعة خاصة و"انترنت كافيه".

واعلن عن الانتهاء من ترسية مناقصة انشاء وانجاز وصيانة وتأثيث المقر الرئيسي لديوان عام وزارة التربية المقرر تشييده في جنوب السرة بميزانية قدرت بـ 77 مليون دينار عن طريق وزارة الاشغال العامة ولجنة المناقصات المركزية، متوقعا بدء تنفيذ المشروع في ابريل المقبل ولمدة اربع سنوات.

وأكد الصايغ ان المقر الجديد للوزارة سيضم جميع قطاعاتها وهو عبارة عن تحفة فنية معمارية راقية جدا ومصمم على احدث التقنيات لجهة الامن والسلامة وتأمين الراحة النفسية للموظفين، حيث يتسع لـ 3750 موظفا كما انه سيشيد على مساحة 40 ألف متر مربع وبارتفاع 11 دورا بنظام المبنى الذكي.

back to top