اليرموك تخطَّى كاظمة واقترب من بطاقة التأهل لممتاز اليد

نشر في 25-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 25-03-2010 | 00:01
No Image Caption
اقترب اليرموك بشدة من حجز بطاقة التأهل للدوري الممتاز لكرة اليد إثر فوزه على منافسه كاظمة 31-29، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري العام.
حافظ فريق اليرموك على آماله ببلوغ  "دور الستة" في الدوري الممتاز لكرة اليد بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس، إثر فوزه على منافسه كاظمة بـ31-29، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على صالة الاتحاد بالدعية، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري العام، وبقي كاظمة بـ9 نقاط في المركز العاشر، وأنهى اليرموك الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 18–13، أدار اللقاء الحكمان علي عباس وعصام ابل.

جاء اللقاء سريعاً وقوياً وفرض اليرموك أفضلية كبيرة من البداية بعدما أتقن لاعبوه تنفيذ دفاع المنطقة بطريقة 6-صفر، ومن خلفه نجح حارسه طارق ابل في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة عن طريق محمد البلوشي وصالح الموسوي، كما تألق مطلق الدوسري العائد من الإيقاف ونصير حسن في الاختراق والتصويب من الخط الخلفي.

وفي المقابل حاول كاظمة على مدار الشوطين التصدي لقوة اليرموك معتمداً على الدفاع المتقدم 3-2-1، واختراقات وتصويبات بخيت جميل ويوسف حيدر من على خط الستة أمتار، لكن ظلت المقدمة لليرموك بفضل السرعة في نقل الكرة من الدفاع للهجوم وخبرة لاعبي الخط الخلفي لينهي اليرموك اللقاء لمصلحته.

السالمية تأهل رسمياً للممتاز

وفي المباريات الأخرى، حسم السالمية تأهله رسمياً للدوري الممتاز بعد فوزه على الصليبيخات بنتيجة 35-34، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة

22-17، كما حافظ الفحيحيل على صدارة البطولة بفوزه على العربي بنتيجة 30–28، وأنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 14-12.

بذلك عزز الفحيحيل موقعه في الصدارة برصيد 22 نقطة، مقابل العربي بـ18 نقطة في المركز الثاني، وظل الصليبيخات في المركز الثالث بـ17 نقطة، ورفع السالمية رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع وحسم أمر تأهله للدوري الممتاز.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان في ختام منافسات الجولة العاشرة إذ يلتقي في الخامسة مساء الكويت مع الجهراء، وعند السادسة والنصف مساء يلعب القادسية مع الساحل على صالة الاتحاد بالدعية.

ويسعى الكويت خامس الترتيب بـ13 نقطة إلى تحقيق الفوز في مباراة من المتوقع أن يكون سهلة مع خصمه الجهراء صاحب المركز الثاني عشر بـ5 نقاط.

وسيضرب الكويت بقوة لتأكيد صعوده إلى الدوري الممتاز، لأن خسارته أي نقطة تهدد صعوده بشكل كبير، وسيعتمد الأبيض على توليفة اللاعبين الشباب المتألقين في الفترة الحالية وعلى رأسهم عبدالله الغربللي وعبدالله الخميس، لكن ربما سيفقد الفريق جهود نجمه محمد الغربللي للإصابة، وحارس مرماه أحمد الفرحان بسبب إعارته إلى نادي أهلي سداب العماني، لخوض مباريات البطولة الخليجية الثلاثين للأندية المقامة حالياً في مدينة مسقط العمانية.

في حين سيحاول الجهراء الذي يعاني في الفترة الأخيرة سوء نتائجه تقديم عرض جيد، استعداداً لمباريات دوري الدرجة الأولى بشكل أفضل.

أما اللقاء الثاني بين القادسية الحادي عشر بـ6 نقاط والساحل متذيل الترتيب بدون رصيد فخارج المنافسة، لانعدام فرصتهما في التأهل للدوري الممتاز.

back to top