«النواب السبعة» يحسمون غداً استجواب «الرياضة»

نشر في 06-06-2010 | 00:10
آخر تحديث 06-06-2010 | 00:10
الملا: رأس رئيس الوزراء ليس هدفنا
تحسم مجموعة النواب السبعة في اجتماع يعقد غداً الاثنين مادة استجواب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد بشأن عدم تطبيق قوانين الرياضة، في وقت أكد النائب صالح الملا أن "الهدف من مساعينا هو الانتصار للقانون وهيبة الدولة، وليس رأس رئيس الوزراء".

وكشفت مصادر نيابية مطلعة لـ "الجريدة" أن النواب عبدالله الرومي وعادل الصرعاوي وعبدالرحمن العنجري ود. أسيل العوضي ومرزوق الغانم وصالح الملا وعلي الراشد، سيجتمعون غداً للتنسيق والتشاور بشأن الاستجواب "الذي يهدف إلى إصلاح الوضع الرياضي".

وأضافت المصادر إن الاجتماع سيتناول المحاور التي سيتضمنها الاستجواب، وأسماء النواب الذين سيقدمونه، إضافة إلى الشخص الذي سيقدم له "فالأمر لم يحسم إلى الآن"، مشيرة إلى أنه "لم يتبين كذلك هل سيقدم النائب صالح الملا الاستجواب منفرداً أم بمعية النائبين مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي".

وكشفت أن مجموعة النواب السبعة ستعقد مشاورات خلال الأسبوع الجاري مع كتلة التنمية والإصلاح وبقية المجاميع النيابية "للتشاور والتنسيق وإطلاعهم على مادة الاستجواب، قبل تقديمه رسميا".

من جهته، أكد الملا أنه "إذا صحت الأخبار بأن هناك من يحاول إجهاض مساعينا لفرض هيبة القانون وسيادة الدولة من خلال تقديم استجواب إلى وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون فهو مخطئ"، مشيراً إلى أن "من سيقدم على تلك الخطوة وهذا التكتيك، فسيضر بحكومة رئيس الوزراء وليس العكس".

وقال الملا في تصريح أمس: "هدف مساعينا الانتصار للقانون وهيبة الدولة وليس رأس رئيس الوزراء، بينما من يخطط للزج باستجواب الهارون، هو من يريد رأس المحمد ومقعده"، مضيفاً: "ليعلم من تفتق ذهنه عن هذا المخطط أننا مستمرون في ما أعلناه والتزمنا به، لأنه كشفهم أمامنا، ولأنهم تعروا أمام الشعب الكويتي منذ زمن".  وأعرب الملا عن أمله في أن يعي رئيس الوزراء ما يحدث حوله ويدرك "أننا عندما أقدمنا على خطوتنا التي أعلناها بشأن قضية الرياضة، كنا ولا نزال جادين فيها، ولا نبتغي من ورائها أي مكسب سياسي، كما لم نستخدمها كأداة ضغط أو ابتزاز".

وأكد الملا أن "رئيس الوزراء يعلم أننا استنفدنا كل السبل الهادئة والودية، وإن كانت تلك المجموعة هدفها ناصر المحمد فلسنا بصدد الدفاع عنه، والأولى أن ينتصر هو لحكومته ووزرائه من خلال الانتصار للقانون، وقطع الطريق على من يسعى إلى توريطه وإسقاطه".  

back to top