السهلي لـ الجريدة•: افتتاح مركز غنيمة الغانم للأطفال الخُدَّج مارس الجاري

نشر في 01-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-03-2010 | 00:01
No Image Caption
«الصحة» تخاطب «الديوان» لإعفاء الممرضين من البصمة
تفتتح وزارة الصحة في شهر مارس المقبل مركز غنيمة الغانم للأطفال الخدج، الذي تقدر تكلفته بـ6 ملايين دينار، ويتكون من 152 حاضنة أطفال.

كشف مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. عبداللطيف السهلي عن افتتاح مركز غنيمة الغانم للأطفال الخدج، الذي سيكون في مستشفى الولادة، خلال شهر مارس المقبل، مشيرا إلى الانتهاء من استكمال التجهيزات الخاصة بالمشروع من أجهزة طبية وغيرها.

وقال السهلي إن تكلفة المركز بلغت 6 ملايين دينار، ويتكون من 152 حاضنة أطفال، مشيرا إلى أنه مكون من طابق أرضي وثلاثة أدوار، مضيفا أنه يضم قسما للوراثة وآخر للأطفال الخدج، و152 حاضنة من بينها 104 حاضنات خاصة بالعناية الخاصة، و48 للعناية المركزة، لافتا إلى أن المركز مطابق للمواصفات العالمية. يذكر أن مركز غنيمة الغانم بتبرع كريم من أسرة فؤاد الغانم.

مشروع الدرن

وأوضح د. عبداللطيف السهلي في تصريح خاص لـ "الجريدة" أن منطقة الصباح الطبية التخصصية سوف تفتتح مشروع الدرن الذي استعجل وزير الصحة د. هلال الساير إنجازه في الوقت المقرر له، مشيرا إلى أن العمل قائم في هذا المشروع على قدم وساق، وسيكون الانتهاء منه وانجازه في المدة المتفق عليها بين وزارتي الصحة والأشغال.

وكشف السهلي أن منطقة الصباح الطبية التخصصية تدرس متطلبات المستشفيات الجديدة المزمع إنشاؤها في المنطقة، مشددا على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الانجاز في العمل داخل المنطقة الصحية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستتميز بالالتزام والإنجاز، سواء من الطاقم الفني أو الإداري داخل المنطقة ومستشفياتها المختلفة.

من الجدير بالذكر أن مجلس وكلاء وزارة الصحة طالب في اجتماعه الأخير برئاسة وكيل الوزارة د. إبراهيم العبدالهادي بضرورة التزام الجميع بالدوام الرسمي، سواء الأطباء أو الفنيون أو الإداريون.

ومن جانب آخر، خاطبت وزارة الصحة ديوان الخدمة المدنية، بشأن إعفاء الهيئة التمريضية من نظام البصمة، وقال وكيل وزارة الصحة لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري: إن الوزارة تنتظر موافقة "الديوان" لاتخاذ قرار إعفاء الهيئة التمريضية من البصمة، مؤكداً أنه يتوقع أن يتم ذلك في القريب العاجل.

وقال الدويري في تصريح صحافي: إن مخاطبة الوزارة لديوان الخدمة المدنية بشأن إعفاء الهيئة التمريضية من نظام البصمة، يأتي لطبيعة عمل قطاع التمريض.

وفي سياق متصل، كشفت مدير إدارة التمريض في وزارة الصحة عواطف القطان عن استقدام 100 ممرضة من سريلانكا كبداية للتعاون مع سريلانكا في هذا المجال، إذا أثبتت الممرضات كفاءتهن، مشيرة إلى جلب 700 ممرض وممرضة من الهند خلال الفترة المقبلة.

وشددت القطان في تصريح صحافي على حاجة وزارة الصحة إلى نحو ألفين من أعضاء الهيئة التمريضية مع الميزانية الجديدة لسد النقص والعجز في هذا القطاع، خصوصاً في ظل مشروعات التوسعة التي تعتزم وزارة الصحة افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت مدير إدارة التمريض برنامجاً للترقية الوظيفية سيبدأ في الرابع من الشهر الجاري.

back to top