«الصحة»: التوسع في تطعيمات الكبد الوبائي وحملات تطعيم ضد الجديري المائي

نشر في 18-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-05-2010 | 00:01
No Image Caption
افتتاح وحدة العناية المركزة في «الصباح» وحوادث «العدان»
أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة فيصل الدوسري أن الوزارة تستعد لافتتاح عدد من المرافق الصحية خلال شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى أن هذه المرافق تتضمن مبنى الحوادث في مستشفى العدان ومركز حولي الغربي الصحي، إضافة إلى افتتاح وحدة العناية المركزة الجديدة في مستشفى الصباح.

تطعيمات جديدة

وفي موضوع منفصل، تعتزم وزارة الصحة تدشين حملة تطعيم للأطفال ضد عدد من الأمراض، وذلك عقب شهر رمضان المقبل.  وقال رئيس وحدة مكافحة الأوبئة في وزارة الصحة د. مصعب الصالح إن الأمراض المرشحة للتطعيم ضدها هي الجديري المائي، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس التوسع في تطعيمات الالتهاب الكبدي "ب" لفئات معينة في المجتمع الكويتي. وأوضح الصالح في تصريح صحافي أن دولة الكويت متمثلة في وزارة الصحة قدمت طلبا في اجتماع منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الذي عقد مطلع شهر مايو الجاري في مقر المنظمة في القاهرة لإعلانها دولة خالية من مرض شلل الأطفال وتمت  الموافقة عليه، لافتا إلى أن الكويت تتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة ضد هذا المرض خاصة تجاه الأطفال الوافدين القادمين من جميع دول العالم، مؤكدا انه لا يتم وضع الإقامة لهم في الكويت إلا عقب التأكد من استكمالهم لجميع التطعيمات وعلى رأسها شلل الأطفال.

من جهة أخرى أصدرت وزارة الصحة تعميما إداريا يقضي بمنع نقل فنيات التعقيم من أماكن عملهن في المستشفيات إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية، وذلك لتنظيم العمل والقضاء على ظاهرة "الوساطات" التي تتدخل لنقل الكثيرات من فنيات التعقيم إلى مراكز الرعاية الصحية التي تكون قريبة من أماكن إقامتهن.

back to top