الأهلي في مهمة شاقة أمام الاتحاد الليبي الليلة

نشر في 23-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2010 | 00:01
No Image Caption
يخوض الأهلي مهمة إفريقية جديدة، عندما يلتقي مساء اليوم (الجمعة) مضيفه الاتحاد الليبي على أرض ملعب ١١ يونيو، في ذهاب دور الـ١٦ لدوري أبطال إفريقيا.
في واحد من اللقاءات الإفريقية المهمة والمرتقبة، يستضيف اليوم فريق الاتحاد الليبي بملعب 11 يونيو، أحد أكبر الملاعب في الجماهيرية الليبية، والذي يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج، فريق الأهلي في ذهاب دور الـ١٦ لدوري رابطة الأبطال الإفريقي.

يسعى الأهلي إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة بعيداً عن الهزيمة، حتى لا يتكرر سيناريو تفاصيل مباراة "مدفعجية" الجانرز الزيمبابوي في الجولة الماضية، عندما شهدت مباراة العودة بالقاهرة صعوبة بالغة نتيجة الهزيمة المفاجئة التي مني بها الفريق في هراري، قبل أن يتأهل الفريق الأحمر لهذا الدور بالفوز في المواجهة الثانية بهدفين نظيفين.

وقال حسام البدري المدير الفني للأهلي إننا "سنعتمد على خطة متوازنة دفاعا وهجوما، وهناك تعليمات صارمة لمجموعة اللاعبين المدافعين بضرورة فرض رقابة لصيقة على مهاجمي الاتحاد، لاسيما هداف الفريق أحمد الزاوي، ويتولى وائل جمعة مراقبته، إلى جانب داودا كاميلو لاعب القطن الكاميروني، بالإضافة إلى عرفة الناكوع ومنصور البركب".

وعقد البدري اجتماعا مع اللاعبين شرح لهم خلاله خطة الإعداد لمباراة الاتحاد، وطالبهم بمضاعفة الجهد وضرورة التركيز التام في هذه المواجهة وتنفيذ التعليمات والابتعاد عن الأخطاء الفنية لتحقيق أفضل نتيجة، حتى يخوض الفريق لقاء العودة بالقاهرة دون توتر.

ومن المتوقع أن يجري البدري تغييرات اضطرارية في تشكيل الفريق، ففي ظل غياب متعب للإصابة، يتنافس بقية المهاجمين في الفريق، محمد فضل ومحمد طلعت وأسامة حسني وفرانسيس، للمشاركة في المباراة، والأول هو الأقرب لشغل هذا المركز، ومن خلفه الثنائي محمد بركات ومحمد أبوتريكة، بينما يُعتبر عبدالله فاروق أبرز المرشحين للمشاركة في مركز الظهير الأيمن في تخلف أحمد علي عن السفر مع الفريق لشعوره بآلام في العضلة الخلفية، بالإضافة إلى إمكان الدفع بأحمد السيد بجانب وائل جمعة في الخط الخلفي، على أن يتم الدفع بشريف عبدالفضيل في منتصف الملعب أو في الجانب الأيمن.

back to top