«الوسط» تستنكر تقييد موظفات الأمن لحريات طالبات «التطبيقي»

نشر في 04-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 04-01-2010 | 00:01
العجمي: «اعرف حقوقك» بكليات الهيئة من بداية الفصل المقبل
استنكرت قائمة الوسط الديمقراطي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الطريقة التي تتعامل بها موظفات الأمن الداخلي مع طالبات الهيئة، مما يحد من حرياتهن.

كشف مساعد العميد للتوجيه الطلابي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فهاد العجمي عن تدشين الهيئة حملة "اعرف حقوقك قبل واجباتك" بكليات ومعاهد الهيئة مع بداية الفصل الدراسي المقبل. وقال العجمي في تصريح لـ"الجريدة" "إن الحملة تنظم بالتعاون مع عمادة النشاط والرعاية الطلابية وعمادة التسجيل والقبول، لتعلّم طلبة الهيئة كيفية تسجيل المجاميع الدراسية وطريقة حساب المعدل وشروط التحويل بين التخصصات ومعرفة الخطط الدراسية وجميع الأمور التي تخص عمليات التسجيل"، مبينا أنها "ستكون على سلسلة ندوات ولقاءات تنويرية بكليات ومعاهد الهيئة بالإضافة إلى توزيع بروشورات توعوية وسي دي إرشادية للطلبة".

إلى ذلك، أعرب منسق قائمة الوسط الديمقراطي بالتطبيقي خالد الديين في تصريح للصحف استنكار القائمة عمل موظفات الأمن الداخلي وطريقة تعاملهم السلبي مع طالبات كليات ومعاهد الهيئة، ومراقبة الطالبات والحد من حرياتهن والتدخل في أفعالهن، مشيرا إلى أن الطالبات هن أمهات ومربيات أجيال الغد، ولهن الدور الريادي في بناء المجتمع والدولة، كما لهن دور في المشاركة بالقرار السياسي من جراء عمق مشاركتهن في معترك السياسة، وتوليهن مناصب في صناعة القرار بالمستقبل".

back to top