الحكومة تبحث «المعاقين» وتطوير العاصمة والأجندة الإسكانية

نشر في 01-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-08-2010 | 00:01
يعود مجلس الوزراء غداً للاجتماع من جديد لبحث عدة قضايا كانت حديث الشارع الكويتي من أجل مناقشتها والتوصل الى حلها.

وسيترأس اجتماع الغد رئيس الوزراء بالنيابة الشيخ جابر المبارك، وستناقش الحكومة مشاريع تطوير العاصمة وقانون المعاقين الجديد والخطة الإسكانية وميزانية المشاريع الاسكانية ومواعيد تنفيذها فضلا عن مشكلة  المجلس الأعلى للبترول.

وكشف مصدر وزاري لـ"الجريدة" أن وزير البلدية والاشغال العامة الدكتور فاضل صفر سيقدم مشاريع تطوير العاصمة وكلفتها وموعد تنفيذها وطريقة طرح هذه المشاريع للعمل على انجازها بأسرع وقت،  وستتعاون البلدية مع المجلس الاعلى للتخطيط في بلورة المشاريع الخاصة بتطوير وتجميل العاصمة تمهيدا لانجازها بالسرعة الممكنة.

من جهة أخرى يقدم نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الاسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد تقريراً عن نتائج اجتماعه مع اللجنة الاسكانية، وسينقل مجموعة انتقادات النواب الخاصة بالاسكان للحكومة، كما سيعرض اجندة الحكومة الخاصة بالاسكان خلال السنوات الاربع المقبلة والتي تتمثل في عشرة مشاريع اسكانية في جميع المحافظات الست والتكلفة المالية الخاصة بالمشاريع وموعد تنفيذها.

على صعيد منفصل أكدت المصادر ان الحكومة ستضع اللمسات الاخيرة على قانون المعاقين تمهيدا لتنفيذه، وسيعرض وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي القانون الجديد وموعد تنفيذه للعمل على تجنب المساءلة السياسية على هذا الصعيد خاصة بعد الضجة النيابية التي اثيرت عن مماطلة الحكومة في تطبيق هذا القانون. وأخيرا يبحث مجلس الوزراء ما أُثير أخيرا عن مشكلة المجلس الاعلى للبترول والتجاوزات التي حدثت في هذا الاطار، وكشفت المصادر ان الحكومة تتجه الى تشكيل لجنة تحقيق في هذه المشكلة للعمل على إنهائها.

back to top