«الشؤون» تشهر جمعية مرضى التصلب العصبي

نشر في 04-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2010 | 00:01
أصدر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي أمس قراراً وزارياً بإشهار جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية وملخص نظامها الأساسي، على أن يعمل بالقرار منذ نشره في الجريدة الرسمية.

وأوضح القرار أن الهدف من إشهار الجمعية إصدار النشرات والمطبوعات التي تنشر الوعي الصحي وحقوق مرضى التصلب، إضافة إلى تنظيم اللقاءات والمؤتمرات والمحاضرات عن المرض، والعمل على صيانة حقوق المرضى والحفاظ عليها والسعي الى التعرف على الأمراض المستحدثة وكيفية معالجتها والتعامل معها، لا سيما تثقيف المرضى والمجتمع بمرض التصلب المنتشر لبيان أعراضه والتعرف على السبل السليمة في التعامل مع المصابين به.

ويدير شؤون الجمعية مجلس إدارة مكون من تسعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية كل سنتين، على أن تبدأ السنة المالية للجمعية في الأول من يناير وتنتهي في آخر ديسمبر من كل عام، ما عدا السنة المالية الأولى اذ تبدأ من تاريخ إشهارها وتنتهي في آخر ديسمبر من العام التالي، وتتكون الجمعية العمومية من جميع الأعضاء العاملين الذين أمضوا في عضوية الجمعية مدة ستة أشهر على الأقل.

وكانت وزارة الشؤون وافقت على تسجيل جمعية نفع عام تحت اسم جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية طبقا لأحكام القانون رقم 24 لسنة 1962 الصادر بشأن الأندية وجمعيات النفع العام وتعديلاته، على أن يكون مقرها الكويت ولمدة غير محددة.

وفي موضوع آخر احتفل نزلاء رعاية الأحداث وموظفو الإدارة في وزارة الشؤون بالأعياد الوطنية، وأكد مديرالإدارة عبداللطيف السنان أن "مثل هذه الاحتفالات تعمل على غرس روح الولاء والانتماء للوطن وتكرس مبدأ المواطنة"، مشيراً إلى أن الاحتفالات التي قدمها النزلاء والنزيلات اشتملت على بانورما عن الحقبة التاريخية للبلاد وإنجازات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وأهم الأحداث التي مرت بها الكويت وكيفية اكتشاف النفط، إضافة إلى المسابقات الثقافية والرياضية وفقرة خاصة عن شهداء الوطن والبطولات التي قاموا بها أثناء الاحتلال، موضحاً أن الاحتفال تخلله توزيع الهدايا من قبل الإدارة للنزلاء من الأحداث.

back to top