الشريدة لـ الجريدة•: صرف بدلات عاملي «كاسكو» خلال أيام

نشر في 01-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2010 | 00:01
No Image Caption
جهود حثيثة من «الشؤون» لتطبيق قانون نسب العمالة الوطنية
أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي الشريدة أن بدلات الكويتيين العاملين في شركة كاسكو لخدمات الطيران ستصرف في موعدها خلال الأيام المقبلة.

 وقال الشريدة لـ "الجريدة" أمس إن البرنامج جهز الكشوف الشهرية لأسماء المستحقين لبدل المسرحين وبدلات وعلاوات العمالة الوطنية في القطاع الخاص، ومن ضمنهم الكويتيون العاملون في شركة كاسكو "على أن يتم إرسال الكشوف إلى البنوك غداً الخميس لإيداعها في حسابات المستفيدين".

وأضاف أن "التأخير في صرف البدلات في هذا الشهر طبيعي، لمصادفته مع بداية السنة المالية الجديدة، وهو الأمر الذي يتطلب بعض الوقت لإتمام الإجراءات المالية والإدارية"، مؤكداً أن صرف البدل لعاملي شركة كاسكو، الذي جاء بناء على تعليمات مباشرة من وزير الدولة روضان الروضان، سيتم فور الانتهاء من بعض الإجراءات القانونية الخاصة بهذا الأمر.

وعن استعداد البرنامج للاستفادة من تطبيق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقانون نسب العمالة الوطنية في القطاع الخاص، قال الشريدة إن هناك جهوداً وتجهيزات كبيرة من قبل الوزارة من أجل تطبيق هذا القانون، وهذا الأمر "نتطلع إليه جميعاً سواء في الوزارة أو البرنامج"، مؤكداً أن "هذا القانون سيوفر المزيد من فرص العمل للشباب الكويتي في القطاع الخاص، وهو هدف نسعى في البرنامج إلى تحقيقه".

back to top