اقترب الدوري العام لكرة اليد من الانتهاء، ووضحت الصورة كاملة بعد تأهل أربعة فرق فعلياً لدور الستة "الدوري الممتاز"، وهي: الفحيحيل والعربي والصليبيخات والسالمية، بينما تتنافس ثلاثة فرق هي: الكويت واليرموك والشباب على البطاقتين المتبقيتين، وبدأت الفرق المتأهلة خطة استعداد لخوض مباريات "دور الستة" الذي سيقام بنظام الدوري من دورين، بعدما حدد الاتحاد 19 أبريل الجاري موعداً لانطلاق المنافسات التي ستقام أيام الاثنين والخميس من كل أسبوع.

Ad

معسكر داخلي للفحيحيل

أكد الجزائري سعيد حجازي مدرب الفحيحيل أن خطة استعداد الأحمر متصدر الترتيب في الدوري العام، ستعتمد على معسكر داخلي مدة أسبوع تقريباً، ينتظم فيه اللاعبون في تدريب يومي على فترتين صباحية ومسائية، وسيتحدد موعد بدء المعسكر عقب صدور جدول الدوري الممتاز.

وأوضح حجازي أن الفريق لا يعاني إصابات مقلقة في الفترة الحالية، فأغلب الإصابات طفيفة، وجميع اللاعبين سيكونون جاهزين لانطلاق المرحلة الحاسمة (الدوري الممتاز).

العربي يطلب معسكراً خارجياً

وقال التونسي الشاذلي القايد مدرب فريق العربي، ثاني الترتيب، إن الفترة المقبلة هامة جداً لجميع الفرق المتأهلة للممتاز، مضيفاً أن كيفية الاستعداد ستحدد بشكل كبير موقع كل فريق في المرحلة المقبلة.

وذكر الشاذلي أنه سيطلب من إدارة النادي إقامة معسكر تدريبي خارجي استعداد لـ"دور الستة" حتى لو اقتصر على 5 أيام فقط لإقامة مباريات ودية، طمعاً في إعادة الانسجام والتجانس مرة أخرى بين لاعبي الاخضر.

واوضح الشاذلي أن الفترة المقبلة ستشهد عودة أربعة لاعبين من القوام الاساسي للفريق، وهم: علي مراد وحسين حبيب وعبدالله مصطفى وعبدالعزيز المطوع، بينما سيخسر الأخضر جهود محمد جاسم وسالم المطوع حتى نهاية الموسم، بسبب إصابتهما في الركبة.

الصليبيخات في دبي

وقال خالد غلوم مدرب الصليبيخات: "إن الفريق ينتظر الموافقة على إقامة معسكر خارجي في مدينة دبي الإماراتية خلال الفترة من 9 حتى 18 ابريل الجاري استعداداً لـ "دور الستة"، مشيراً الى أن الهدف الاساسي من المعسكر هو خوض ثلاث مباريات تجريبية قبل الانخراط في منافسات الممتاز.

وأوضح غلوم أن الثلاثي مشاري طه وسامح الهاجري وحامد الصليلي سيسافرون خلال الأسبوع الجاري الى البحرين لتلقي العلاج، على أمل اللحاق بمباريات دور الستة، في حين استعاد الفريق جهود حسين صيوان بعد تشافيه من الاصابة التي لحقت به في يده اليمنى، وانتظم فعلياً في تدريبات الفريق وربما سندفع به في المباراة الختامية للدوري العام حسب حالته الصحية.

السالمية يتدرب داخلياً

وأخيراً أكد الجزائري عمر عازب مدرب فريق السالمية "أن استعدادات السماوي عادية للدوري الممتاز، وسيكون التركيز فيها على الجوانب الفنية والتكتيكية، وربما تشهد الفترة الأخيرة تكثيفا في عدد التدريبات التي قد تكون على فترتين يومياً صباحية ومسائية، وذلك حسب ظروف عمل اللاعبين.

وأعرب عازب عن سعادته لعدم وجود إصابات كبيرة بين لاعبي الفريق، مؤكداً ان إصابة بعض اللاعبين عادية ولن تعوق مشاركتهم في صفوف السماوي خلال دور الستة، متمنياً ان يقدم الفريق مستوى جيدا يمكنه من المنافسة على لقب الدوري الممتاز.