«مسابقات السلة» توقف ثلاثة لاعبين من الكويت واثنين من القادسية

نشر في 28-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2010 | 00:01
No Image Caption
حرمان الجهراء من المشاركة في الدوري الموسم المقبل
أصدرت لجنة مسابقات اتحاد السلة قراراً بمعاقبة لاعبي فريق نادي الكويت راشد علي الرباح وراشد رياض الرباح وعبدالرحمن الجمعة، ولاعبَي القادسية صقر عبدالرضا وعبدالله المطيري، بالإيقاف أربع مباريات وغرامة مالية قدرها 200 دينار لكل منهم.

كما قررت اللجنة توجيه كتاب شكر إلى لاعبي الكويت سالم الهذال ويحيى البحر والأميركي كلارك، الذين كان لهم دور بارز في تهدئة لاعبي فريقهم وفك اشتباكهم مع الجماهير الرياضية.

وكانت مباراة القادسية والكويت التي فاز فيها القادسية 88-80 وحسم من خلالها اللقب لمصلحته، شهدت أحداثاً مؤسفة في نهايتها، عندما تعمدت جماهير القادسية استفزاز لاعبي الكويت أثناء خروجهم من الصالة باتجاه غرفة اللاعبين ببعض العبارات غير اللائقة، وإلقاء "الدجاج الحي" وزجاجات الماء على اللاعبين، الأمر الذي دفعهم إلى الصعود الى المدرجات والاشتباك مع الجمهور، ولولا تدخل بعض اللاعبين أمثال سالم الهذال ويحيى البحر، لوصلت الأمور الى أكثر من ذلك.

ونال لاعبا القادسية صقر عبدالرضا وعبدالله المطيري جزءاً من زجاجات الماء التي رمتها جماهير القادسية، وهو ما جعل اللاعبين يصعدان أيضاً الى المدرجات والاشتباك مع جماهير فريقهما، مما أدى إلى نقل احد الجماهير الرياضة في سيارة الإسعاف إلى المستشفى.

... وحرمان الجهراء من المشاركة

في النسخة المقبلة للدوري

من جانب آخر، قررت لجنة المسابقات في اجتماعها حرمان الجهراء من المشاركة في النسخة المقبلة للدوري العام وتغريمه 1000 دينار، وإلغاء نتائجه في مسابقة الدوري للموسم الحالي.

back to top