العبد الهادي لـ الجريدة.: مشاريع صحية ترى النور قريباً

نشر في 01-02-2010 | 00:02
آخر تحديث 01-02-2010 | 00:02
أكد وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبد الهادي أن "الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة على إنجاز عدد من الملفات وفي مقدمتها تنفيذ برنامج عمل الحكومة في ما يخص القطاع الصحي والالتزام بالبرنامج الزمني والإنتاجية المحددة فيه"، مشددا على "التزام الوزارة برفع وتطوير مستوى الخدمات الصحية في البلاد".

وأضاف العبد الهادي في تصريح خاص لـ"الجريدة" ان هناك عددا من المشاريع الصحية الجديدة التي سيتم تنفيذها خلال السنوات المقبلة في البلاد.

يذكر أن وزارة الصحة ستعمل على تنفيذ عدد من البرامج الصحية من بينها إنشاء عدد من المستشفيات والمراكز الصحية وتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية، ورفع مستوى كفاءة خدمات الرعاية الصحية الأولية وجودته، وجودة الخدمة الصحية والاعتراف وهو المشروع الذي يهدف إلى إعداد معايير وطنية للاعتراف تغطي عددا من التخصصات الصحية، إضافة إلى تعزيز صحة المجتمع.

توصيف المشاكل

وعلى صعيد منفصل، أصدر وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبدالهادي قراراً إدارياً رقم 331، يقضي بتشكيل لجنة تتولى توصيف وتحديد المشاكل العالقة مع شركة الخدمات العامة، واقتراح الحلول لها والمرتبطة بتنفيذ العقد المُبرَم بينها وبين الوزارة بتاريخ 28-7-2002، الخاص بتسجيل المشتركين في نظام التأمين الصحي والضمان الصحي وإصدار البطاقات الصحية لهم، برئاسة مدير إدارة المحاسبة المالية مدير إدارة التأمين الصحي بالوكالة محمد العازمي، وعضوية عدد من الفنيين.

من جانب آخر، تنظم وزارة الصحة في الرابعة والنصف من عصر غدٍ، المؤتمر العلمي لاستخدامات الليزر في علاج الأمراض الجلدية بالكويت.

back to top