«العلوم الإدارية» تنظم معرض «صنّاع الاقتصاد وفرص العمل»

نشر في 15-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 15-03-2010 | 00:01
No Image Caption
الحمود: يفتح الآفاق أمام الطلبة للتعرف على المجالات الوظيفية
رعت وحضرت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي معرضاً أقامته كلية العلوم الادارية بجامعة الكويت لبحث فرص العمل في السوق الكويتي.

اقامت كلية العلوم الادارية بجامعة الكويت معرض "صناع الاقتصاد وفرص العمل " صباح امس تحت رعاية وحضور وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود وعميد كلية العلوم الادارية د.راشد العجمي ومدير العلاقات العامة بالكلية سعد الهدية.

 وقالت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود في كلمة لها خلال حضورها المعرض إن المعرض يفتح المجال امام طلبتنا للتعرف على مجالات العمل المختلفة سواء في القطاع الخاص أو الحكومي، لافتة الى ان عدد الشركات والجهات المشاركة تتزايد بشكل كبير كل عام لتعريف الطلبة على مجالات عملهم وإتاحة الفرصة لهم للعمل سواء في الاقتصاد أو التمويل أو الادارة بجميع فروعها وهذه سنة حميدة انتظرتها الكلية لفتح الباب للشركات والوزارات والبنوك للتعرف على الطلبة وقدراتهم.

وبينت الحمود أن أغلب الكليات في الجامعة تتبع هذا النهج كما رأينا في كلية الهندسة والبترول قبل فترة وكثير من الكليات تتبنى نفس النهج لتعريف طلبتها على جهات العمل وايضا تعريف جهات العمل على قدرات الطلبة.

ومن جانبه، قال عميد كلية العلوم الادارية د. راشد العجمي إن المعرض هذا العام يشتمل على أكثر من 25 جهة بين قطاع خاص وعام وفرصة للطلبة ولجهات العمل للقاء والتشاور ليعلم الطلبه متطلبات سوق العمل ومعرفة التخصصات المطلوبة فيه، مضيفا أن الشركات المشاركة فرصة للقاء طلبتنا ومعرفة مؤهلاتهم وقدراتهم، وأن تكرار هذا المعرض دليل على نجاحه.

بدوره، قال رئيس مكتب التدريب الطلابي والخريجين د . رائد يوسف إن هذا المعرض هو الخامس العشر وله اهميتة في تعريف الطلبة على فرص العمل حسب التخصصات المتوافرة، مشيرا إلى أن من اهداف المعرض التعاون بين الجامعة والشركات الحكومية والخاصة في ايجاد اقسام علمية تفيد الطلبة داخل سوق العمل.

back to top