أزمة الرياضة قد تنفرج بتلبية مطالب المستجوِبين

نشر في 17-06-2010 | 00:10
آخر تحديث 17-06-2010 | 00:10
● نواب يعتبرون عودة الأندية المنحلة كارثة

● الاستجواب يقدم اليوم أو الأحد في حال عدم تسوية الخلاف
برزت أمس احتمالات بانفراج في أزمة الرياضة، مع تواتر معلومات عن اتجاه إلى تلبية المطالب التي حددها النواب المهددون باستجواب رئيس الوزراء كشرط للتراجع عن استجوابهم.

وكشفت مصادر مطلعة أن مطالب المستجوبين، التي تضمنتها الورقة الموقعة من رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي، سينظر لها بعين الاعتبار.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن هناك اتجاهاً إلى تلبية مطالب المستجوبين وأبرزها استقالة رئيس وأعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وإخلاء مقر الاتحاد، وتشكيل لجنة مؤقتة محايدة لإدارة الاتحاد برئاسة الشيخ أحمد الفهد، والمصادقة على النظام الأساسي المتوافق مع القوانين المحلية".

وفي المقابل، قالت مصادر مقربة من النواب المستجوبين، إنهم اجتمعوا أمس في مجلس الأمة، واتفقوا على تقديم صحيفة الاستجواب اليوم أو الأحد المقبل على أبعد تقدير، في حال لم تتم تسوية الخلاف بشأن تطبيق القوانين.

وذكرت المصادر أن المستجوبين يعتبرون عودة الأندية المنحلة كارثة، لأنها مخالفة للقوانين، مشيرة إلى أن "تعديل النظام الأساسي للاتحاد من سلطة هيئة الشباب والرياضة لا مجلس الأمة".

back to top