مؤتمر«التحالف»: ندعم خالد الفضالة حتى ينال حريته

نشر في 04-07-2010 | 00:15
آخر تحديث 04-07-2010 | 00:15
● حسين الغريب: سنطلب تحديد جلسة سريعة للنظر في الاستئناف ووقف التنفيذ

● أسرة الفضالة لخالد: ستروي لأبنائك بكل اعتزاز أنك آثرت السجن على الحرية لأجل وطنك
أكد المشاركون في مؤتمر صحافي عقده التحالف الوطني الديمقراطي أمس دعمهم وتأييدهم للأمين العام للتحالف خالد الفضالة الذي اعتقله رجال إدارة التنفيذ عصر أمس من مقر التحالف ليبدأ تنفيذ الحكم الصادر بحقة بالسجن 3 أشهر مع النفاذ. وفي هذا الصدد، قال أمين عام التحالف بالإنابة صلاح المضف: "إن ما يتعرض له الفضالة هو ملاحقة باطنها سياسي وظاهرها قانوني"، مجدداً "دعم التحالف لأمينه العام وتضامنه معه حتى ينال حريته".

وبدورها، قالت عضوة مجلس الأمة النائبة د. أسيل العوضي "إننا نحترم الشق القضائي من الحكم، ولكن هناك جانباً سياسياً للقضية"، مؤكدة أن "الفضالة ينتمي إلى تيار له تاريخ مشرف، وله وقفات منذ تأسيس الدولة ضد الفساد والمفسدين، وما يحركه قناعاته وليس أي شيء آخر".

وفي حين أعرب عضو مجلس الأمة عبدالرحمن العنجري عن تمنايته "ألا يكون الحكم على خالد الفضالة تكريساً لثقافة جديدة في الكويت"، شدّد على أن "الفضالة إنسان وطني ومثابر ودوافعه وطنية بحتة، وهدفه فقط مصلحة الكويت".

أما محامي خالد الفضالة، المحامي حسين الغريب فقد قال: "إن الفضالة يدفع ضريبة الحرية"، كاشفاً أن "هيئة الدفاع ستتقدم اليوم بطلب لرئيس المحكمة الكلية لتحديد جلسة سريعة للنظر في الاستئناف في الحكم وسنتقدم بطلب وقف التنفيذ"، مؤكداً أن "خالد سيكون بين أحبائه قريباً جداً".

إلى ذلك، أصدرت أسرة الفضالة بياناً خاطبت فيه الفضالة قائلة «انك ستروي لأبنائك بكل اعتزاز أنك آثرت السجن على الحرية لأجل وطنك».

back to top