الفحيحيل تخطى الكويت وحافظ على قمة «ممتاز اليد»

نشر في 12-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2010 | 00:01
No Image Caption
أحكم الفحيحيل قبضته على قمة الدوري الممتاز لكرة اليد، بعد فوزه على الكويت، كما حقق الصليبيخات فوزاً معنوياً على الشباب متذيل الترتيب، في ختام منافسات الجولة السابعة من البطولة.

حافظ الفحيحيل على قمة الدوري الممتاز لكرة اليد بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، بعدما نجح في قلب تأخره في الشوط الأول 16-18 إلى فوز مستحق على منافسه الكويت بنتيجة 33-31، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن منافسات المرحلة السابعة من البطولة، وابتعد الكويت عن المنافسة على لقب الدوري بعد أن تجمد في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

جاء اللقاء سريعاً من البداية وبأفضيلة للكويت بعناصره الشابة التي نجحت في استغلال الدفاع المتقدم "رجل لرجل" الذي اعتمد عليه الفحيحيل من البداية في الاختراق والتمرير للاعب الدائرة عبدالرحمن البالول والجناح الأيسر مشاري العتيبي اللذين أمطرا مرمى الفحيحيل بعدة أهداف مؤثرة وضعت الكويت في المقدمة، كما تألق محمد الغربللي وشقيقه عبدالله في التصويب من الخط الخلفي لينهي الكويت الشوط الأول لمصلحته متقدماً بهدفين.

وفي الشوط الثاني نجح الفحيحيل في ترتيب أوراقه مرة أخرى وتمكن من تقليص الفارق والتعادل بعد أقل من دقيقتين من بداية الشوط، بفضل تألق الحارس أحمد المتروك في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة. بعدها دنت الأفضلية فنياً للفحيحيل وتمكن من تنفيذ عدة جمل تكتيكية رائعة خاصة عن طريق المخضرم فيصل العازمي وسعد سالم ، إلا أن محمد الغربللي كان دائماً في الموعد بالتصويبات الصاروخية من الخط الخلفي، مما فرض التعادل على مجريات اللقاء.

وفي الدقائق الأخيرة نجح الفحيحيل بخبرة لاعبيه في تنفيذ عدة هجمات سريعة عن طريق حسين حبيب وسعد سالم اقتنص بها المقدمة، وأجبر لاعبي الكويت على الصوم عن التسجيل مدة خمس دقائق كاملة وأنهى اللقاء لمصلحته.

الصليبيخات فاز معنوياً

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول في ختام منافسات المرحلة ذاتها، حقق الصليبيخات فوزاً معنوياً على منافسه الشباب بنتيجة 29-27 بعد أن أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 14-10 ليرفع الصليبيخات رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، بينما تجمّد الشباب في مؤخرة الترتيب بدون رصيد.

اللقب بين الأحمر والأخضر

اتضح جلياً بعد مرور سبع جولات من عمر البطولة أن اللقب نظرياً أصبح محصوراً بين الفحيحيل المتصدر بـ12 نقطة والعربي الثاني بـ11 نقطة، ويبدو أن الموقف سيظل معلقاً حتى الجولة الأخيرة عندما يلتقي الفريقان في آخر مباريات الدوري لتحديد هوية البطل.

back to top