أعلن عضو كتلة العمل الشعبي النائب خالد الطاحوس أنه سيقدم استجواباً إلى سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء خلال أسبوعين "إذا لم تسحب الحكومة تراخيص المصانع المخالفة للقوانين في منطقة أم الهيمان".

Ad

وصرح الطاحوس في مجلس الأمة أمس بأنه تم إعطاء الحكومة فرصة لتطبيق القانون خلال شهرين، إلا أنها طبقت القوانين من جانب واحد فقط وبقانون الهيئة العامة للبيئة، وهذا غير كاف تجاه هذه المصانع المتنفذة وخصوصاً أن المخالف منها لم تتجاوز مدة إغلاقه أياماً معدودة.

بدوره، أكد النائب خالد العدوة أنه "لا يحبذ مساءلة رئيس الحكومة بشأن قضية تلوث أم الهيمان، ويجب عدم إلقاء كل شيء على عاتق رئيس الحكومة، ولكن إذا رأينا أن هناك عدم تحمل للمسؤولية فإن سقف المساءلة السياسية مفتوح".

وعلى الصعيد نفسه، استمر إضراب طلاب وطالبات "أم الهيمان" لليوم الثاني على التوالي، إذ كشف مدير منطقة الأحمدي التعليمية مطلق الهيم أن الطلبة تخلفوا عن الحضور إلى مدارسهم أمس ما عدا 200 طالبة في ثانوية أم الهيمان للبنات وذلك لوجود امتحان لديهم.

وتوقع الهيم في تصريح لـ "الجريدة" أن يعود الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية اليوم، مؤكدا في الوقت ذاته استمرار الوزارة في تطبيق اللائحة وعدم قبول أعذار المتغيبين سواء من الطلبة أو الهيئة التدريسية.