أكّد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع أميركا أن العاصفة الثلجية التي ضربت شرق الولايات المتحدة انتهت دون تسجيل أي إصابة بين الدارسين الكويتيين.

Ad

توقف تساقط حبات الثلوج لكن سكان منطقة وسط الأطلسي بالولايات المتحدة الأميركية واجهوا أمس مهمة التخلص من الثلوج الكثيفة التي يصل ارتفاعها في بعض المناطق إلى 60 سنتميتراً.

وأعيد صباح أمس فتح الطرق -حسب ما أكدته وكالة الأسوشيتد برس- لكن مسؤولين استمروا في إصدار تحذيرات للسكان من أن الطرق السريعة قد تكون جليدية وخطيرة، وعانى مئات الآلاف من الأشخاص من بنسلفانيا إلى نيوجيرسي إلى فيرجينيا من انقطاع الكهرباء والبرد الشديد وربما بدون وسيلة لمشاهدة نهائي بطولة كرة القدم الأميركية "سوبر بول".

وأغلقت فعليا مدينة فيلادلفيا سادس أكبر المدن في أميركا نتيجة لارتفاع الثلوج بها إلى ما يقرب من 27 بوصة، ونزعت الثلوج الكثيفة فروع الأشجار التي سقطت على خطوط الكهرباء وتساقطت العديد من الأسطح بسبب كثرة الثلوج.

ومن جانبه، اكّد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الاميركية أحمد الجوعان أن جميع طلبتنا الكويتيين الدارسين في الولايات الأميركية المختلفة بخير، ولم يتعرض احدهم لسوء من جراء العاصفة الثلجية التي ضربت أجزاء واسعة من ولايات أميركا خاصة الجزء الشرقي منها.

وذكر الجوعان في تصريح لـ"الجريدة" أنه "لم تسجل أي اصابة أو اضرار بعد انتهاء العاصفة التي ضربت شرق الولايات المتحدة بين الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة"، مضيفا أن "الاتحاد سيتابع الاحداث بشكل مستمر في حال إذا ما طرأ اي مستجد على الوضع الراهن".

ونبّه الجوعان الطلبة في الولايات المتحدة إلى ضرورة توخي الحذر عند سيرهم في الطرقات الجليدية خاصة بعد إصدار السلطات الرسمية في أميركا إعلانا بأن انتهاء العاصفة لا يعني انتهاء الخطر كون الطرقات زلقة بسبب تراكم الثلوج التي تحتاج إلى وقت لإزالتها.