علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن مشروع بناء ديوان عام الهيئة في الشويخ معروض حاليا على المجلس البلدي انتظارا لإصدار الموافقة النهائية على ترخيص المبنى العالي بسبب ارتفاع عدد أدواره التي تبلغ 22 طابقا.

Ad

وتوقعت المصادر موافقة المجلس البلدي على ترخيص البناء، مشيرة إلى أن إدارة الهيئة حصلت على موافقة إدارة الطيران المدني على الارتفاعات المطلوبة بناء على طلب بلدية الكويت، مشيرة إلى أن مشروع بناء الديوان تأخر عن موعده بسبب الحصول على التراخيص المطلوبة من قبل الجهات، وبعد الحصول على موافقة إدارة الطيران المدني على الارتفاعات المطلوبة، انتقل الموضوع إلى بلدية الكويت التي بدررها أحالت الموضوع إلى المجلس البلدي لدراسته واقراره.

وافادت المصادر بأن وفدا من إدارة الهيئة قابل وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر الذي وعد خيرا بأن ينهي الموضوع حتى يتسنى عمليات بناء المشروع، مبينة أن جهود العضو جسار الجسار بارزة في إحالة الموضوع إلى المجلس البلدي بصورة سريعة.

من جانب آخر، أكدت نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية صباح البحر أن الهيئة ساعية قدما نحو توطيد العمل وتطبيق اللوائح والقوانين الإدارية والمالية المتبعة بالدولة من خلال تعاونها مع أجهزة الدولة المختلفة، مبينة أن الهيئة خلال اجتماعها بلجنة جهاز متابعة الأداء الحكومي التابعة لمجلس الوزراء استمعت لوجهات النظر من قبل ديوان المحاسبة ووزارة المالية وجهات الرقابة الأخرى بالدولة في قطاعات الهيئة والأسباب التي أدت لحدوث مثل تلك الملاحظات وتم تقريب وجهات النظر نحو إيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها.

وأوضحت البحر أنه خلال اجتماع لجنة جهاز متابعة الأداء الحكومي الذي عقد برئاسة نائب رئيس الجهاز عادل الشلال وحضور ممثلين عن الهيئة برئاسة نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية ونائب المدير العام لشؤون التدريب بالتكليف سعاد الرومي ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة بالتكليف د.عبدالله الكندري وممثلين عن قطاعات الهيئة تم مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمكافأة الاجتماعية وعملية صرفها وجودة أداء المعاهد الأهلية وأهميتها في تنمية وتطوير التدريب في الكويت ومواكبته عمليا وتدريبيا للمعاهد العالمية الأخرى.