الحمود لـ الجريدة●: تعليمنا بخير... وهدفنا عام بلا مشكلات

نشر في 26-07-2010 | 00:10
آخر تحديث 26-07-2010 | 00:10
أكدت أن استعدادات السنة الدراسية الجديدة تجري على قدم وساق
أعلنت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود أن الوزارة تسابق الزمن من أجل الانتهاء من الاستعداد للعام الدراسي الجديد، مؤكدة أن "تعليمنا بخير ويتطور باستمرار، في ظل سعينا إلى عام دراسي خال من المشكلات، أياً كان نوعها".

وبيّنت الحمود في تصريح لـ"الجريدة" أن "الوزارة بدأت التجهيز للعام الجديد منذ منتصف العام الدراسي الماضي ليكون عاماً بلا مشكلات إنشائية أو تلك الخاصة بالكتب أو المعلمين".

وقالت: "إن الاستعدادات باتت شبه مكتملة وأنا أتابع بنفسي عملية التجهيز للعام الجديد"، مشيرة إلى أنها أعطت تعليماتها إلى اللجان الخاصة بالتعاقد مع المعلمين أصحاب الكفاءة من مختلف الدول العربية لدعم التعليم وتطوير الهيئة التدريسية التي تعمل في شتى المدارس الحكومية".

وكشفت الحمود أن "الوزارة طلبت من ديوان الخدمة المدنية زيادة الدرجات الوظيفية الخاصة بالمعلمين الجدد من أجل سد الحاجة"، مشدّدة على أنها "لن تقبل إلا المعلم الممتاز صاحب الكفاءة التعليمية الذي يخدم الطلبة ويساعد على رفع تحصيلهم العلمي، لا سيما أن التربية خطت خطوات واسعة على صعيد تطوير التعليم عبر المشاريع التعليمية الجبارة التي بدأت تؤتي ثماراً حسنة"، مستدلة على ذلك بـ"ما خرجت به نتائج الثانوية الأخيرة".

back to top