أكد رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية لصناعة حديد التسليح علي الصراف عدم صحة المعلومات التي تشاع حول بيع مصنع الحديد التابع للشركة الى الشركة المتحدة لصناعة الحديد، مؤكدا الدخول في مفاوضات معها للتعاون في مجال التصنيع.

Ad

وبين الصراف في تصريح لـ"الجريدة" إن: "الكويتية لصناعة حديد التسليح" دخلت في مفاوضات وصفها بالمتقدمة مع الشركة المتحدة لصناعة الحديد تقضي بأن تقوم الاخيرة بتزويد الأولى بالمادة الخام لصناعة حديد التسليح او ما يسمى بالبلت.

وأضاف أن الشركة المتحدة لصناعة الحديد ووفق الاتفاقية التي لا تزال في طور التفاوض عليها ستحصل على جميع منتجات الحديد التي تصنع في مصنع "الكويتية لصناعة حديد التسليح".

ولفت الى ان الشركة اضطرت الى ايجاد سبيل آخر لدعم مركزها المالي والحصول على المواد الخام عن طريق الدخول في مفاوضات خاصة مع شركات محلية، بعد ان اغلقت البنوك ابواب التمويل امامها الا بدفع قيمة الاعتماد بنسبة 100 في المئة، مشيرا الى ان الشركة المتحدة لصناعة الحديد ستتعاون وفق الاتفاقية مع "الكويتية لصناعة حديد التسليح" في تطوير معدات مصنع حديد التسليح العائد للأخيرة لتصل الطاقة الانتاجية للمصنع الى حدودها القصوى البالغة 300 الف طن سنويا.

وأوضح ان الشركة ستباشر في صناعة المواد الخام لصناعة حديد التسليح او ما يسمى البلت في شهر يونيو المقبل في ابعد تقدير.