الأهلي في صدام شرس مع إنبي... والطموحات تُغازل بتروجيت والإسماعيلي

نشر في 25-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 25-03-2010 | 00:01
No Image Caption
يلتقي إنبي التاسع مع الأهلي المتصدر وحامل اللقب اليوم، في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
تختتم اليوم مباريات الأسبوع الـ 23 للدوري المصري، بإقامة ثلاث مواجهات قوية، إذ يصطدم الأهلي (المتصدر) بإنبي، ويحل حرس الحدود (العائد) ضيفاً على بتروجيت (الطامح)، ويلتقي الإسماعيلي (العنيد) مع الجونة (الجريح).

ويشهد الجبل الأخضر مواجهة حامية الوطيس بين الأهلي ومضيفه إنبي، في لقاء دائماً ما يشهد إثارة وندية بالغتين بين الفريقين، ويسعى الفريق الأحمر إلى انتزاع نقاط المباراة الثلاث، أملا في الحفاظ على مركز الصدارة، بينما يرغب الفريق البترولي في تعديل أوضاعه والتقدم خطوة نحو منطقة اللعب مع الكبار.

ويعول البدري خلال هذه المواجهة على محمد بركات ومحمد أبوتريكة وأحمد شكري وعماد متعب لتخطي مثل هذه العقبات والمطبات، خاصة أن لقاء الفريق البترولي دائماً ما يكون مغلقاً وبه ندية وإثارة على مدار مباريات الفريقين السابقة.

في المقابل، يسعى انبي، صاحب المركز التاسع برصيد 28 نقطة، إلى مواصلة عروضه الجيدة أمام المارد الأحمر، بحثاً عن حصد النقاط الثلاث التي سيكون لها "مفعول جيد" في طريق الفريق للعودة إلى ملعب الكبار الذي يفتقده وبشدة منذ بداية الموسم الجاري.

أحلام مختلفة

ويصطدم بتروجيت بـ "مواجهة" قوية أمام حرس الحدود، ويدخل الفريقان هذا اللقاء بطموح واحد وهو الفوز بالمباراة، وإن كانت الأهداف مختلفة، حيث يسعى الفريق البترولي إلى العودة إلى المركز الثاني، والمحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب في ظل وجوده بالمركز الثالث برصيد 38 نقطة وله مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ 22 أمام اتحاد الشرطة، في المقابل يطمح الحرس صاحب المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة إلى القضاء على آمال بتروجيت، وذلك بالفوز عليه وإحراجه على أرضه ووسط جماهيره.

القمة والقاع

ويستضيف الإسماعيلي، صاحب المركز الرابع برصيد 37 نقطة، نظيره فريق الجونة صاحب السادس برصيد 31 نقطة، في مباراة من المنتظر أن تكون غاية في الندية والإثارة، حيث يدخل الجونة ولا بديل أمامه سوى الفوز وحصد النقاط الثلاث، وذلك بهدف الإفلات من دائرة الهبوط التي تلاحقه، على الجانب الآخر يسعى الدراويش إلى تعميق جراح الضيوف بالفوز عليهم متسلحين بعاملي الأرض والجمهور، وحرص عماد سليمان المدير الفني على حث لاعبيه على تحقيق الفوز رغبة في المنافسة على اللقب، وطالبهم باستغلال الحالة المعنوية العالية بعد فوزهم بثلاثية نظيفة على فريق تامونيز بطل جزيرة رينيون بدوري الأبطال الإفريقي في خطف النقاط الثلاث.

back to top