كاظمة يهزم القادسية ويعزز موقعه في صدارة «ذهبي» الطائرة

نشر في 21-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2010 | 00:01
No Image Caption
العربي فاز على الكويت في ختام مرحلة الذهاب
فاز كاظمة على ضيفه القادسية، وتغلب العربي على مضيفه الكويت بنتيجة واحدة، ثلاثة أشواط مقابل شوطين، أمس الأول، في ختام منافسات مرحلة الذهاب للمربع الذهبي للدوري العام للكرة الطائرة «لفئة العمومي».

واصل فريق كاظمة زحفه إلى لقب الدوري العام للكرة الطائرة بفوزه على ضيفه القادسية (حامل اللقب) بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في المباراة التي جرت بينهما أمس الاول على صالة نادي كاظمة في المرحلة الثالثة "ختام دور الذهاب" للمربع الذهبي للبطولة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (31-33، 25-23، 25-20، 22-25، 15-13).

وبذلك عزز كاظمة موقعه في صدارة المربع الذهبي برصيد ست نقاط، بينما ظل القادسية في المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

وقدم كاظمة أداء جيدا خلال أشواط اللقاء، وكان الفريق الأكثر تنظيماً دفاعاً وهجوماً، إلا أنه عانى في البداية غياب ناصر الرفاعي لاعب الخط الأمامي بسبب الإصابة، مما دفع مدربه الصربي الكسندر إلى اشراك إبراهيم شويكر لسد النقص، لكنه لم يقدم المستوى المطلوب، ومن ثم استبدله بمحمد بوصخر الذي أجاد في تعويض النقص.

وتميز كاظمة بالضربات الساحقة القوية من جانب محترفه الصربي باتريك من المنطقتين الخلفية والأمامية، والضرب الساحق من منتصف الشبكة لمحمد اسحق، وكان حائط الصد القوي المكون من اسحق ومحمد المجمد دائما في التوقيت المناسب أمام ضربات لاعبي القادسية، وتميز عبدالله بوفتين في الاعداد، لكن مشعل العمر لم يقدم المستوى المنتظر.

وفي المقابل ظهر القادسية بعيداً عن مستواه، وعانى كثيراً الغيابات بسبب الإيقاف والإصابات، وكانت أبرز نقاط ضعفه هي سوء استقبال الكرة الاولى خاصة بعدما تألق أغلب لاعبي البرتقالي في الإرسالات القوية التي لا تصد ولا ترد، مما اربك دفاعات الاصفر، واهدر منهم فرصة الاعداد الهجومي بشكل جيد، إضافة الى التغطية خلف حائط الصد والضاربين.

وحاول ثلاثي القادسية التونسي نور الدين حفيظ وعامر السليم وحسين الشطي تدارك الاخطاء والصمود أمام قوة البرتقالي المتكامل، لكن لم تفلح محاولاتهم بسبب الفارق الفني بينهم وبين مجموعة الشباب ومنهم نواف العنزي (ليبرو) ونواف الرشيدي التي اعتمد عليها التونسي كعبار لسد النقص، بالإضافة إلى فهد الكوت الذي شارك بدلاً من حمد الشايجي بعد خروجه من اللقاء مصاباً لينهي كاظمة اللقاء لمصلحته.

العربي هزم الكويت

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، فاز العربي بصعوبة على منافسه الكويت بثلاثة أشواط لشوطين في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي الكويت (21-25، 25-22، 20-25، 25-15، 15-11)، ليرفع العربي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد الكويت في مؤخرة الذهبي بثلاث نقاط.

back to top