العربي فاز على السالمية وتأهل للمربع الذهبي لتنشيطية اليد

نشر في 17-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2010 | 00:01
تأهل فريق العربي لنصف نهائي البطولة التنشيطية لكرة اليد إثر فوزه المستحق على غريمه السالمية بنتيجة 28- 25 أمس الأول، في ختام الدور التمهيدي للبطولة.
اقتنص فريق العربي بطاقة التأهل الثانية عن فرق المجموعة الثانية للمربع الذهبي للبطولة التنشيطية لكرة اليد على حساب غريمه السالمية، بعد أن تغلب عليه بنتيجة 28- 25، في المباراة التي جرت بينهما أمس الاول على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية، في ختام منافسات الدور التمهيدى للبطولة، وأنهى العربي الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 16-12.

بهذا يرفع الاخضر رصيده الى 8 نقاط، احتل بها المركز الثاني للمجموعة خلف اليرموك المتصدر بـ10 نقاط، بينما ظل السماوي بـ7 نقاط في المركز الثالث.  

اتسم اللقاء بالسرعة والندية وسيطر العربي على مجرياته، بعدما تألق لاعبوه في تنفيد الدفاع المحكم عن المنطقة بطريقة 6- صفر، وبرز صانع الألعاب عبدالعزيز المطوع في توزيع الكرات على صلاح أنس العائد بقوة للصفوف الاخضر وحسين حبيب في الخط الخلفي، كما برع طلال عباس في تنفيذ  الهجمة المرتدة.

وفي المقابل حاول مدرب السالمية الجزائري عمر عازب كبح جماح العرباوية بالدفاع المتقدم 4-2 الذي تغير في بعض الاوقات لـ5-1 للحد من خطورة لاعبي العربي في الخط الخلفي، وظهر محمد الصلال وفهد فهيد بشكل جيد لكن خبرة لاعبي العربي المخضرمين خاصة في الاوقات الحرجة رجحت كفة الاخضر وحسمت المباراة في النهاية لمصلحته.

وتقام منافسات نصف نهائي البطولة (المربع الذهبي) يوم الخميس المقبل بحيث يلتقي اول المجموعة الاولى "الفحيحيل" مع ثاني المجموعة الثانية "العربي" ويلعب في المباراة الثانية أول المجموعة الثانية "اليرموك" مع ثان المجموعة الاولى "القادسية".

back to top