الصيرفي: مسلسل «المزواج» يختلف عن «الحاج متولي»

نشر في 22-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2010 | 00:01
No Image Caption
المؤتمر الصحافي تأخّر ساعة عن موعده المحدد
أقام منتج مسلسل "المزواج" الفنان محمد الصيرفي مؤتمراً صحافياً خاصاً لهذا العمل الكوميدي في فندق هوليداي إن السالمية، برعاية الشيخ دعيج الخليفة.

يبدو أن عدم احترام المواعيد المحددة لإقامة المؤتمرات الصحافية الفنية أصبح شائعاً ورائجاً، فماذا يعني التأخير ساعة كاملة؟ ففي الدعوة المرسلة حُدِّدت السادسة والنصف مساء موعداً للمؤتمر، لكنه بدأ في السابعة والنصف من دون أي اعتذار، والمصيبة أن راعي المؤتمر الشيخ دعيج الخليفة كان موجوداً قبل الجميع وبقي منتظراً حضور الفنانات المتأخرات!

وكالعادة كلمات الشكر والمدح المتبادل، بعدها تحدث مؤلف ومنتج المسلسل محمد الصيرفي عن العمل قائلاً: "يتطرق (المزواج) إلى قضية الطلاق بالدرجة الأولى، التي أصبحت عادة متفشية في المجتمع وملفاتها كثيرة في المحاكم، الحلقات منفصلة ومتصلة، وكل حلقة تحمل قضية خطيرة اجتماعية وإنسانية، إلى جانب القضية الأم وهي الطلاق، وهذا العمل يختلف عن مسلسل (الحاج متولي) الذي تزوج من أربع ولم يُطلِّق".

وأضاف الصيرفي في حديثه عن مسلسله: "إنه باكورة انتاجي في مجال الدراما التلفزيونية، ويتميز بوجود كم هائل من النجوم، إضافة إلى تميز العمل بجو من المحبة كأسرة واحدة، وهذا يكفي ليكون عاملاً لنجاح أي عمل فني".

وعن تصديه لكتابة المسلسل، قال الصيرفي: "كتبت المسلسل ليس بغرض أن أنتجه، لأنني أمتلك مجموعة من الأفكار لكنني لم أجد منتجاً يصرف عليها، شرعت بكتابة العمل منذ نوفمبر الماضي، ولم أفكر أن المسلسل سيكون لشهر رمضان".  

وأوضح الصيرفي أن الفضائيات لا تعمل بطريقة المنتج المنفذ إلا لشهر رمضان فقط، مشيراً إلى أن العمل الدرامي الجيد سيفرض نفسه سواء تم عرضه في رمضان أو قبله أو بعده.

أما بالنسبة للقناة التي ستعرض "المزواج"، فقد أكد الصيرفي أن عينه على قناة "mbc" التي وصل التفاوض معها إلى نسبة 99.9 في المئة.

أما الفنانة هند البلوشي فأكدت أنها شاركت في العديد من الأعمال الكوميدية سابقاً مثل "وسع صدرك" و"هذا ولدنا" مع الفنان طارق العلي، ثم في عمل آخر للفنانين حسن البلام وعبدالناصر درويش، مشيرة إلى أنها تخدم زملاءها في الكوميديا لأنها تمثل بطبيعتها المرحة، أما مسلسل "المزواج" فهو نابع من كوميديا الموقف وليس معتمداً على "الكراكترات".

وتخوض الفنانة شيماء علي تجربتها الثانية في الكوميديا من خلال هذا المسلسل، وأوضحت أنه على الفنان الناجح أن يقدم كل الأنواع سواء كانت تراجيديا أو كوميديا، متمنية أن يتقبلها الجمهور في الكوميديا.

الفنانة سلمى سالم لم تفصح عن حيثيات دورها بالكامل، لكنها اكتفت بالقول إنها ستؤدي شخصية المزواجة وهي الند القوي للصيرفي.

أما مخرجة العمل شيرويت عادل فأكدت أنها تعاملت مع الصيرفي كعلاقة أخ بأخته وهو في أول انتاج درامي له، مضيفة أنه أراد أن يكون الفريق العمل كأسرة واحدة وعلى قلب واحد.

واخيراً، أعلن راعي المؤتمر الشيخ دعيج أن مقدمة المسلسل من كلماته وألحان عادل الفرحان، لكن المطرب سيكون مفاجأة.

back to top